مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

6 تطبيقات تساعد في إدارة أموالك وتحديد ميزانيتك

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

قد تواجه أزمات مالية معينة خارجة عن سيطرتك، ولكن الإدارة الدقيقة للأموال يمكن أن تساعدك في تحقيق أقصى استفادة من مواردك؛ لذلك نستعرض خلال هذا المقال بعضًا من التطبيقات التي توفر لك نصائح عملية، وتساعدك في وضع ميزانية وتقليل ضغوطك المالية الإجمالية.

– 6 تطبيقات تساعدك في إدارة أموالك وتحدد ميزانيتك:

1- YNAB

إن عمل ميزانية خاصة أمرًا ليس سهلًا، لكن تطبيق YNAB يجعل التخطيط المالي قابلًا للإدارة. بواسطة هذا التطبيق ستكون قادرًا على مزامنة جميع حساباتك، وتتبع إنفاقك الشهري، والاطلاع على فواتيرك، وتخصيص مدخرات لحالات الطوارئ.

ويقدم تطبيق YNAB أيضًا ورش عمل عبر الإنترنت يمكن أن تمنحك المهارات اللازمة للتخلص من الديون المزعجة وزيادة مدخراتك.

التطبيق مجاني في البداية لكن بعد 34 يومًا تبلغ تكلفته 99دولارًا سنويًا.

 

2- Mint

يعرض لك تطبيق Mint المجاني رصيدك باستمرار، وميزانياتك المخصصة، ومقدار الأموال التي أنفقتها مؤخرًا؛ نتيجة لذلك يمكنك اتخاذ قراراتك الخاصة. علاوة على هذا يقدم Mint بعض النصائح التي تتعلق بالتوفير، على الرغم من أنك لن تحصل على مستوى التوجيه الذي يوفره تطبيق YNAB.

 

3- Copilot

إن التجربة التي يقدمها تطبيق Copilot للمستخدمين تجعل هذا التطبيق المالي متميزًا؛ إذ بمجرد ربطه بحسابك المصرفي يتم تنظيم المعاملات تلقائيًا في مجموعات مصنفة بالرموز التعبيرية. كما يمكن للتطبيق اقتراح مبالغ جديدة لفئات الميزانية بناءً على الإنفاق السابق ومتابعة المدفوعات المتكررة.

لكن للأسف تطبيق Copilot متاح فقط لمستخدمي iOS. وبالنسبة لتكلفته فبعد تجربة مجانية لمدة شهر تبلغ تكلفة الاشتراك السنوي له 70 دولارًا.

 

4- Credit Karma

غالبًا ما يصعب فهم درجات الائتمان لكن درجاتك مهمة جدًا، فقد يرغب كل من المقرضين وأصحاب العقارات وشركات التأمين في التحقق من درجة الائتمان الخاصة بهم، والتي تتغير بمرور الوقت.

لذا يسهل تطبيق Credit Karma المجاني إعطاءك تقارير مجانية من TransUnion وEquifax ثم شرح العوامل التي تؤثر في درجاتك. ويُعد Credit Karma تطبيقًا رائعًا لتتبع النتائج، ولكن من الأفضل لك تجاهل المعلنين داخل التطبيق الذين يدفعون القروض بناءً على بياناتك.

 

5- Acorns

هذا التطبيق يبسط عملية الاستثمار؛ عن طريق تقريب كل عملية شراء تقوم بها، كما أنه يستثمر التغيير تلقائيًا في محافظ متنوعة. وتبلغ تكلفة تطبيق Acorns 3 دولارات شهريًا، ولكن يمكنك صرف استثماراتك في أي وقت.

 

6- Digit

إذا لم تكن مستعدًا للانغماس بشكل كامل في عالم الاستثمارات المحفوف بالمخاطر فإن تطبيق Digit يوفر طريقة أكثر أمانًا لاستثمار مدخراتك. إنها عملية آلية، تمامًا مثل التي يقوم بها تطبيق Acorns، ولكن بدلًا من التركيز بشكل أساسي على الاستثمارات فهو موجه أكثر نحو توفير الأموال التي لديك بالفعل.

يقوم تطبيق Digit كل يوم بسحب الأموال من حسابك للإيداع في حساب التوفير، وهو  يراقب عادات إنفاقك ودخلك؛ لذا فهو يسحب فقط ما يعتقد أنك لن تحتاجه. الاستثمارات طويلة الأجل والاستثمارات التقاعدية متاحة أيضًا من خلال تطبيق Digit.

هذا التطبيق مجاني لمدة 30 يومًا، وبعد ذلك سيتعين عليك دفع 5 دولارات شهريًا.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

لجني الأموال.. ضع تطبيقك الخاص بك على Google Play
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.