مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ترقيات تقنية لجعل منزلك أكثر ذكاءً

 

 

تصبح الحياة أبسط قليلًا عندما يكون منزلك أكثر ذكاءً؛ حيث يمكن للإضاءة الذكية أن تحدد حالتك المزاجية، ويمكن أن يساعد منظم الحرارة الذكي في الحفاظ على فاتورة الطاقة الخاصة بك تحت السيطرة.

 

مصابيح ذكية

ومع تحويل منزلك إلى ذكي عليك التأكد من استبدال المصابيح المتوهجة والفلورية بأضواء LED ذكية، مثل مصابيح “Philips Hue”؛ إذ يمكنك القيام بأكثر من مجرد تشغيل وإطفاء الأنوار، فهذه الأضواء الذكية تتيح ضبط السطوع أو مزامنة الأضواء أو تغيير اللون، ويمكنك أيضًا سؤال Google عن بُعد إذا تركت الأنوار مضاءة.

وعليك أيضًا التأكد من أن المصابيح مزودة بتقنية Z-Wave.

 

ثلاجات ذكية

مع تحولك إلى المنزل الذكي عليك اقتناء  ثلاجة ذكية، مثل LG InstaView Door-in-Door، ويمكنك استخدام محور ذكي لإيقاف تشغيل الثلاجة، والاستعلام عما تم تخزينه داخلها، وتتبع المخزون بالداخل.

وتُعد الثلاجة الذكية استثمارًا جيدًا؛ إذ لا يمكن لمعظم المنازل العمل بدون ثلاجة، وستجعل الثلاجة الذكية الأشياء أفضل وأسهل كثيرًا.

كاميرات ذكية

من المهم أيضًا الاستعانة بكاميرات الحركة للأمان؛ يمكنك الحصول على كاميرات موثوقة مثل Nest  Cam. إنها كاميرا داخلية أصلية جيدة لمهام المراقبة البسيطة.

تتضمن هذه الكاميرا أيضًا إصدارات خارجية إذا كنت ترغب في توسيع خيارات المراقبة إلى خارج ممتلكاتك. هذا سيجعل أفراد عائلتك مرتاحين؛ حيث يمكنهم مراقبة المنزل عن بُعد من خلال هواتفهم الذكية.

محاور ذكية

يمكنك شراء موزع المنزل الذكي، مثل Samsung SmartThings Hub 3rd Generation، فهو يجعل أجهزتك تعمل في انسجام تام.

وهذه المحاور تتحكم في الإضاءة باستخدام خدمات الذكاء الاصطناعي، مثل مساعد Google، وكذلك إدارة جميع أجهزتك من نقطة مركزية واحدة؛ حيث يعمل المحور كوحدة نظام للمنزل الذكي.

ترقيات تقنية لجعل منزلك أكثر ذكاءً
ترقيات تقنية لجعل منزلك أكثر ذكاءً

مفاتيح ذكية

تأكد أيضًا من أنك تستثمر في المفاتيح الذكية للمنزل، وبعضها لا يتطلب لوحة وصل للتحكم ولكن مجرد تطبيق.

وتسمح لك بعض الموزعات الذكية مثل Google Home بالتحكم في المفاتيح والمقابس، سواء كنت قريبًا أو بعيدًا. ومع بعض المفاتيح الذكية يمكنك تشغيل أجهزتك بصوتك.

منظم الحراره

يتوقع المشترون المحتملون للمنازل أن تحتوي المنازل على نظام HVAC جيد مثل Google Nest Thermostat E.

باستخدام منظم الحرارة الذكي يمكنك ضبط درجة حرارة المنزل لغرف معينة داخل المنزل أو خارجه باستخدام هاتف ذكي.

وقد خطت منظمات الحرارة خطوات هائلة إلى الأمام لتتمكن من تغيير درجات الحرارة كل ساعة، وإذا كنت تواجه مشكلات في إصلاحها فمن السهل جدًا إذا كانت ذكية.

قفل الباب الذكي والجرس

الأمن في المنازل هو ركيزة مهمة للغاية؛ لذلك يفضل المستخدمون منازل بها أنظمة أمان أكثر تقدمًا؛ إذ يتم تنشيط أقفال الأمان الذكية مثل Google Nest X Yale باستخدام صوتك.

ويعمل هذا القفل بسلاسة ويقفل أو يفتح الباب عند الاقتراب، حتى إنه يحتوي على مستشعر يتيح لك معرفة ما إذا كان دخولك مغلقًا بشكل آمن.

ترقيات تقنية لجعل منزلك أكثر ذكاءً
ترقيات تقنية لجعل منزلك أكثر ذكاءً

 

مزايا تركيب الأجهزة الذكية في المنزل
تحسين وظائف الجهاز

يمكّنك امتلاك الأجهزة الذكية من الحصول على وظائف أفضل على عكس الأجهزة غير الذكية. على سبيل المثال: يقوم التلفزيون الذكي بالوصول إلى المزيد من القنوات والقدرة على الوصول إلى الإنترنت والتوافق مع المزيد من الأجهزة.

زيادة كفاءة الطاقة

تستطيع  التكنولوجيا الذكية -إذا تم استخدامها بشكل جيد- تحقيق الكفاءة المثلى للطاقة. على سبيل المثال: يمكن برمجة التدفئة والتبريد بالمنزل باستخدام منظم الحرارة الذكي.

 

المرونة
تتميز الأجهزة المنزلية الذكية بالمرونة الشديدة؛ يعني أنها تتزامن مع الأجهزة الأخرى.

 


إقرأ أيضا:

أفضل أجهزة المنزل الذكي لعام 2021

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا
أحدث مستجدات ريادة الأعمال اضغط هنا
أخبار الموضة والجمال والفن اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.