مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

6 إعدادات يمكن تغييرها في ساعات “آبل”.. تعرف على الطريقة

0 110

أضافت “آبل” ميزات جديدة في الساعات، من تتبع النوم والقدرة على العمل بجهاز اتصال لاسلكي، وسواء كنت ترتدي “آبل ووتش”، منذ فترة قريبة أو قمت بشراء الإصدار السادس من ساعة “آبل”، أو “آبل ووتش أس إي”، فطبقًا لما ذكره موقع “سي نت”، توجد 6 تغييرات يمكن إجراؤها من خلال الساعة. 

1- أضافت “آبل” في إصدارها “ووتش أوأس 7″، خيار تغيير أداء التمرين الذي تقوم به وقياس السعرات الحرارية التي تفقدها، لتناسب الروتين اليومي، مع تتبع النوم لفترة طويلة. 

2- لقطة الشاشة: حيث يتم التقاط لقطة الشاشة على “آبل ووتش”، عن طريق الضغط على “ديجتال كروون”، و لتقوم بإيقاف لقطة الشاشة، افتح الإعدادات على ساعتك وقم بفتح تطبيق “ووتش”، وانتقل إلى General، وانتقل إلى Enable Screenshots، ثم قم بإيقاف التشغيل والعودة إلى الكاميرا. 

3- وقف تثبيت التطبيقات تلقائيًا: ما يحدث عند اتصال “آبل ووتش” بهاتفك، أن كل تطبيق يتم تنزيله على هاتف “الآيفون” يتم تنزيله على الساعة ايضًا، ومن عيوب هذا أن التشويش الشبكي يمكن أن يصيب ساعتك، ويجعل من الصعب العثور على التطبيقات التي تريدها في الساعة ولعدم تنزيل كل التطبيقات على الساعة يمكنك أن تنتقل إلى تطبيق “ووتش”، والانتقال إلى General ثم Automatic App Install ثم قم بتمكين off، وعند القيام بهذه الخطوة سيتم تنزيل بعضًا من التطبيقات فقط على هاتفك وستجدها عند فتح تطبيق “ووتش”. 

4- العرض في قائمة أبجدية: يمكن لساعة آبل عرض التطبيقات في قائمة أبجدية، ولكي تتمكن من تفعيل ذلك خاصة إذا كان لديك الكثير من التطبيقات، افتح تطبيق “ووتش”، ومن الإعدادات اضغط على عرض التطبيق ومن ثم عرض القائمة، وعندما تضغط على  Digital Crown سترى قائمة من التطبيقات بها ما تبحث عنه. 

5- التحكم في Siri: لتنشيط Siri على هاتفك أمامك 3 طرق، أولها أن ترفع معصمك وتبدأ في التحدث فورًا، أو الضغط على Digital Crown، أو الخيار الثالث وهو استخدام عبارة ” Hey, Siri”، وكي تتحكم في Siri، افتح تطبيق “ووتش” وحدد Siri ستجد أمامك 3 أزرار قم بإيقاف التشغيل لهم جميعًا، أو للخيارات التي لا تريد استخدامها. 

6- ضبط عدم الأزعاج ووضع الطيران: تحتوي “آبل ووتش” مركزًا للتحكم في ضبط عدم الإزعاج ووضع الطيران وكذلك تنشيط المصباح اليدوي، ولكي تعيد ترتيب أو الإخفاء لبعض الأزرار، قم بالنقر على زر edit، في أسفل القائمة، وسيحدث للرموز اهتزاز، وستظهر علامة حمراء تتيح إخفاء أحد الخيارات أو إزالته تمامًا. وعند الانتهاء اضغط على تم أو يمكنك الضغط على Digital Crown على جانب الساعة. 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.