مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Exxon Mobil تستكشف نشاط تعدين البيتكوين

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تستكشف شركة النفط الأمريكية الكبرى Exxon Mobil نشاط تعدين البيتكوين كجزء من برنامجها التجريبي للاستفادة من الغاز الطبيعي الفائض.

وقالت مصادر مطلعة أن Exxon Mobil وقّعت اتفاقية مع شركة Crusoe Energy Systems من شأنها إعادة استخدام الغاز الطبيعي الزائد الذي يجب إهداره في تعدين البيتكوين. وقد أطلقت شركة ExxonMobil مثل هذا المشروع التجريبي في يناير الماضي 2021 في منطقة باكن بداكوتا الشمالية.

والآن تتطلع شركة النفط الكبرى إلى تكرار نجاحها بمحطات في ألاسكا ونيجيريا وحقول النفط الصخري في الأرجنتين وغانا وألمانيا.

Exxon Mobil تستكشف نشاط تعدين البيتكوين
Exxon Mobil تستكشف نشاط تعدين البيتكوين

وتجدر الاشارة الى أن شركة Exxon Mobil ليست أول شركة نفط تستكشف تعدين البيتكوين؛ حيث في الشهر الماضي قالت شركة النفط والغاز العملاقة ConocoPhillips إنها مستعدة لبيع الغاز الفائض عن حاجتها لمزارع تعدين البيتكوين العاملة في المنطقة المجاورة.

ويهدف المشروع الجديد إلى الاستفادة من الغاز الطبيعي الذي غالبًا ما يحرقه عمال الحفر؛ لأنه بالإضافة إلى كونه خطرًا بيئيًا فإن الحفارين يحرقون الأموال أيضًا.

هذا هو المكان الذي يصبح فيه تعدين البيتكوين فرصة كبيرة لأنه لا يتطلب سوى اتصال بالإنترنت ويمكن القيام به من أي مكان.

تعقيبًا على هذا الأمر قال “كولي تجويف”؛ رئيس شركة Crusoe Energy Systems: “هذا المشروع مجرد طريقة رائعة لحل مشكلة الطاقة المهدرة وحل مشكلتين في وقت واحد، فهو يمكنك من استخدام الطاقة لعملة البيتكوين وحل مشكلة الطاقة المتوقفة والغاز المتوهج”.

وأضاف “تجويف”: “إن معظم مراكز بيانات Crusoe Energy Systems التي يزيد عددها على 80 مركزًا تقع جميعها الآن في مكان ملائم بمنطقة باكن؛ ما يضمن الاستفادة الجيدة من الطاقة الناتجة عن غاز التوهج”.

Exxon Mobil تستكشف نشاط تعدين البيتكوين
Exxon Mobil تستكشف نشاط تعدين البيتكوين

يذكر أنه قبل هذه الشراكة مع Exxon Mobil وCrusoe كان يتم إهدار الكثير من الغاز. وقد أثرت هذه النفايات في حوض ويليستون بأكمله الذي ينتشر عبر جزء من مونتانا وداكوتا وكندا؛ لذلك صدر القرار بالاستثمار بكثافة في هذه المنطقة.

والجدير بالذكر أنه سيكون من الأفضل أن تركز شركة Exxon Mobil على التحول بعيدًا عن الوقود الأحفوري، ولكن بغض النظر عن هذا الاستخدام الجديد فإنه لا يزال يمثل خطوة صغيرة في الاتجاه الصحيح.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

ماذا تفعل عند سرقة عملة البيتكوين أو أي عملة مشفرة أخرى؟

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.