مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

5 نصائح فعّالة لتحسين اتصال الـ “WiFi” في المنزل

0 140

وافق أمس الأول السبت 20 يونيو اليوم العالمي لتقنية الـWiFi، وهو تاريخ يتزامن مع الذكرى الحادية والعشرين لإنشاء تقنية اتصال لاسلكي WiFi وإنشاء تحالف WiFi.

ووفقًا لبيانات المكتب الإحصائي للجماعات الأوروبية، فإن 85% من سكان أوروبا يستخدمون الإنترنت بالفعل، وذلك بشكل أساسي من خلال شبكة WiFi لمنازلهم. ومع ذلك، ليس لدى المستخدمين دائمًا اتصال سريع ومستقر.

لهذا السبب وبمناسبة اليوم العالمي لـ WiFi، تقدم الشركة الألمانية المتخصصة في الأجهزة لتحسين اتصال الإنترنت “Devolo” خمس نصائح لتحسين اتصال WiFi في المنزل:

5 نصائح فعّالة لتحسين اتصال الـ "WiFi" في المنزل

1- من أولى الخطوات التي يجب على المستخدمين اتباعها هي تحليل موجز للتحقق من تغطية WiFi؛ لهذا، هناك أدوات مثل (EkahauHeatMapper)، والتي تسمح بإنشاء مخطط طابق لمنزل لقياس مستوى تغطية اتصالWiFi؛ حيث ستظهر المناطق ذات التغطية الجيدة باللون الأخضر، والأحمر لذات التغطية الضعيفة.

هناك أيضًا أداة مماثلة مناسبة لمعظم المستخدمين، وهي تطبيق (WiFiAnalyzer)، الذي يحدد مشاكل الاتصال ويساعد في تحديد أفضل مكان لوضع جهاز التوجيه، من بين أشياء أخرى.

2- على وجه التحديد، ضع جهاز التوجيه في موقع مثالي، إنها نصيحة أخرى لتحسين اتصال WiFi؛ حيث لا يجب حظر الجهاز بواسطة أشياء موجودة أمامك أو بجانبك.

ويجب أن تكون أجهزة التوجيه في موقع مركزي ومرتفعة إلى حد ما، مثل على طاولة أو خزانة في منتصف المنزل. علاوة على ذلك، إذا كان جهاز التوجيه يحتوي على هوائيات خارجية، فيمكن توجيهه من مواضع مختلفة لتحقيق استقبال أفضل.

3- في حال كان لدى المستخدمين جهاز توجيه قديم جدًا، يجب أن يأخذوا في الاعتبار أن النموذج الجديد يجب أن يدعم معيار WiFi 5، وهو أسرع بكثير من WiFi 4؛ حيث إن نطاق 2.4 جيجا هرتز من WiFi 4 مثقل للغاية في مختلف المناطق الحضرية.

4- يجب على المستخدمين أيضًا ملاحظة أن أجهزة استقبال WiFi، مثل الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الأجهزة اللوحية، يجب أن تكون متوافقة أيضًا مع معيار WiFi 5 الجديد لاستعادة السرعة.

5- في المنازل الكبيرة، قد تكون هناك مسافات أو أشياء طويلة بين جهاز التوجيه وجهاز استقبال WiFi، والتي تعمل بمثابة فرامل على الإشارة،ما يبطئ الاتصال أو حتى ينخفض.

ويُعد استخدام مكررات WiFi مفيدًا جدًا للمسافات القصيرة، كما هو الحال بين الغرف. ومع ذلك، في المنازل الكبيرة، لا تعد أجهزة التكرار مناسبة؛ لأنها تستخدم أيضًا شبكة WiFi لنقل البيانات فيما بينها.

في هذه الحالة، بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في منازل كبيرة، فإن الحل النهائي هو محولات (Powerline)، التي تستخدم الدائرة الكهربائية الخاصة بالمنزل ككابل بيانات وتجعل الجدران أو الأسقف الخرسانية لم تعد عقبة.

المصدر:Explica: Tips to improve WiFi connection at home
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.