مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

5 نصائح تتعلق بتقنية الذكاء الاصطناعي وعلم الأشعة

0 33

ستلعب تقنية الذكاء الاصطناعي دورًا هائلًا في مستقبل علم الأشعة. ولكن في عام 2020، لا يزال الاعتماد محدودًا ويقتصر في الغالب على الأوساط الأكاديمية، ومع ذلك، يعمل شركاء “Radiology Partners” بالفعل على تسخير الذكاء الاصطناعي في الممارسة الخاصة ويرون نتائج واعدة مبكرة.

وشاركت “نينا كوتلر”؛ المديرة التنفيذية في شركة “RP”، مؤخرًا، بعض الدروس التي تعلمتها شركتها من اعتماد هذه الخوارزميات في العمل السريري المنتظم، وتعتقد “كوتلر” أن الذكاء الاصطناعي في علم الأشعة سيصبح أكثر جاذبية لمقدمي الخدمات الخاصة؛ حيث تعزز الخوارزميات كفاءة الأطباء وتعالج مجموعة أوسع من الاستخدامات.

ويوضح “تيب كوتلر”؛ المدير الطبي المساعد للذكاء الاصطناعي الإكلينيكي في “RP”: “على الرغم من إمكانيات هذه التكنولوجيا التحويلية، لا يزال الذكاء الاصطناعي غير ناضج، مع وجود حواجز تقنية وسريرية للتغلب عليها وقليل من التطبيقات في الممارسة الروتينية، ومع ذلك، لا يمكن التغلب على هذه الحواجز، ويمكن للمتبنين الأوائل لهذه التكنولوجيا تعلم الدروس”.

على صعيد متصل، قامت شركة “El Segundo” –ومقرها كاليفورنيا- بتلخيص تجاربها إلى خمس نقاط. إليك نظرة سريعة:

1) لا يوجد شيء اسمه خوارزمية ذكاء اصطناعي جاهزة للاستخدام في علم الأشعة، بدلًا من ذلك، يتطلب التنفيذ العديد من الإجراءات، بما في ذلك إعداد البيانات وإخصائيي الأشعة.

2) يجب أن تكون الممارسات قادرة على تحديد الدراسة بدقة على مستوى كل من الإجراء والمتسلسلة. ويقدم بعض موردي التصوير هذا الخيار، بينما لا يقدمه آخرون.

ونصح “كوتلر” قائلًا: “لذلك من المهم مناقشة الأمر مع بائع محتمل؛ للتحقق من دقة التصفية هذه، لأن هذا المكون غالبًا ما يكون غائبًا عن منحنيات خصائص تشغيل جهاز الاستقبال”.

3) البرامج التي تعزز كفاءة إخصائيي الأشعة ستزيد أيضًا من القبول. ونصح “كوتلر” أن تعيين طبيب بطل في كل ممارسة سيساعد في دفع مشاركة الطبيب؛ حيث يحدث التأثير الأكبر محليًا.

4) يمكن أن تنبع الفوائد من تبني الذكاء الاصطناعي إلى ما هو أبعد من الاستخدام المقصود، على سبيل المثال، يستخدم شركاء “Radiology” خوارزمية واحدة لوضع علامة على اختبارات التصوير بالنتائج المهمة، والتي أثبتت أيضًا فائدتها في اكتشاف الدراسات مع النتائج المفقودة.

5) التعاون الفعال أمر بالغ الأهمية للتنفيذ الناجح، ويشمل ذلك اختصاصيي الأشعة الذين يعملون بالتنسيق مع نظام الذكاء الاصطناعي، والتفاعل المستمر بين الممارسة والتنفيذ.

المصدر:Radiologybusiness:Artificial intelligence in private practice: 5 tips from imaging giant Radiology Partners
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.