مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

5 خطوات لزيادة سرعة الإنترنت خلال عملك من المنزل

0 383

أجبر الإغلاق الناتج عن جائحة فيروس كورونا الكثيرينعلىالعمل من المنزل، لكنلا أحد يتحمل التحميل البطيء للمواقع الإلكترونية، وسرعة التنزيل البطيئة، ومكالمات الفيديو غير الواضحة.

وتسببت ظاهرة العمل من المنزل في عبء على مزودي الشبكة. ومع ذلك، قد لا يكون الاتصال البطيء بالإنترنت هو خطأهم فحسب، بل خطأ في جهاز التوجيه أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك أيضًا.

دعنا نرى كيفية حل مشاكل الإنترنت لديك إذا كان مقدم الخدمة لا يمكن الوصول إليه أو لا يمكنه حل مشكلتك لسبب ما:

5 خطوات لزيادة سرعة الإنترنت خلال عملك من المنزل

1- تحقق من سرعة النطاق العريض الخاص بك:

عندما يصبح اتصالك بالإنترنت بطيئًا، يجب عليك أولًا التحقق من سرعة النطاق العريض لاتصالك بالإنترنت.

للقيام بذلك، يمكنك استخدام تطبيق اختبار السرعة. سيخبرك هذا التطبيق بسرعة التنزيل بالإضافة إلى سرعة التحميل لاتصال النطاق العريض الخاص بك. ستتعرف على السرعة العادية قبل أو بعد حل مشكلات النطاق العريض وعندما يكون الاتصال بالإنترنت منخفضًا.

2- أعد تشغيل المودم الخاص بك:

إن أكثر الطرق التقليدية لحل مثل هذه المشاكل هي إيقاف تشغيل أي جهاز ثم تشغيله عندما يتوقف عن العمل، وعادة ما يعمل هذا.

وبالمثل، بمجرد التحقق من سرعة اتصالك بالإنترنت أعد ضبط المودم. تعمل هذه الخطوة على مسح البيانات القديمة من جهاز التوجيه واسع النطاق وعند إعادة تشغيله، لن تكون الإعدادات القديمة في مكانها. إذا كان هناك أي تحديث فشل جهاز التوجيه في تثبيته، فسيتم تثبيته وقد يعمل جهاز التوجيه الخاص بك بشكل صحيح.

3- أعد تكوين جهاز التوجيه واسع النطاق الخاص بك:

في بعض الأحيان قد تكون إعدادات جهاز التوجيه سببًا لبطء سرعة الإنترنت. للقيام بذلك، استخدم متصفح الكمبيوتر للوصول إلى إعدادات جهاز التوجيه واسع النطاق.

احصل على مساعدة من شخص يعرف كيفية تكوين هذه الإعدادات أو الرجوع إلى الكتيب. سيتم ذكر جميع الخطوات لإعادة تكوين الإعدادات في الدليل.

4- تحقق من موقع جهاز التوجيه الخاص بك:

في كثير من الأحيان هناك أماكن في منزلك لا تتلقى فيها اتصالاً ثابتًا بالإنترنت، بغض النظر عما تفعله. على وجه الخصوص، يمكن أن تتعطل إشارات أجهزة التوجيه ذات النطاق 2.4 جيجا هرتز.

الحل هو وضع جهاز التوجيه الخاص بك في مساحة خالية من العوائق؛ حيث يمكن للإشارات أن تنتقل بحرية وحيث يمكنك الوصول إلى جهاز التوجيه دون عناء.

5- تنظيف جهاز الكمبيوتر أو الحاسوب المحمول الخاص بك:

قد تتساءل الآن: ما علاقة الكمبيوتر أو الحاسوب المحمولبضعف الاتصال بالإنترنت؟ ومع ذلك، فإن الكثير من الملفات المؤقتة غير الضرورية في جهاز الكمبيوتر الخاص بك قد تؤدي إلى إبطاء جهاز الكمبيوتر أو حاسوبك المحمول؛ لذا تخلص من هذه الملفات المؤقتة.

الآن بعد القيام بكل هذه الخطوات، اختبر سرعة الإنترنت مرة أخرى، إذا أظهرت سرعة أعلى من ذي قبل، فهذا يعني أن مشكلتك تم حلها.

المصدر:trak.in: Increase Your Broadband Internet Speed With 5 Easy Steps Right Now!
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.