مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

5 إعدادات لجهاز Amazon Echo تُسهّل التعامل مع Alexa

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

سواء اشتريت أجهزة Amazon Echo جديدة أو كنت تمتلكها لسنوات فقد يكون هناك المزيد الذي يمكنك القيام به لجعل المساعد الصوتي Alexa يتصرف بالطريقة التي تريدها. بالتأكيد أنت تعرف كيفية استخدام Echo للاتصال بشخص ما، وكيفية توصيل Alexa بشبكة Wi-Fi وBluetooth وغير ذلك، وحتى كيف يمكن أن تساعدك Alexa في المطبخ. لكن هل فكرت حقًا في جميع الإعدادات التي يقدمها Alexa؟

يمكن لبعض التغييرات الصغيرة أن تحدث فرقًا كبيرًا، على سبيل المثال: إجراء تحديثات على إعدادات الخصوصية الخاصة بك، بما في ذلك حذف التسجيلات تلقائيًا وإيقاف تشغيل الإعداد الذي يسمح لـ Amazon بالاستماع إلى التسجيلات نفسها.

– فيما يلي 5 إعدادات لجهاز Amazon Echo تسهل التعامل مع Alexa:

1- تحديث إعدادات الخصوصية الخاصة بك على جهاز Amazon Echo

تُعد الخصوصية من أول الاهتمامات عند امتلاك مكبر صوت Echo، والذي يمكنه حذف التسجيلات الخاصة بك تلقائيًا. لتشغيل هذا الإعداد في قائمة المزيد لتطبيق Alexa انتقل إلى الإعدادات> خصوصية Alexa> إدارة بيانات Alexa الخاصة بك> وقم بتبديل مفتاح حذف التسجيلات تلقائيًا.

يمكنك أيضًا حذف سجل التسجيلات الصوتية بالكامل. للقيام بذلك افتح تطبيق Alexa وانتقل إلى الإعدادات> خصوصية Alexa> مراجعة سجل الصوت. بعد ذلك انقر فوق السهم المتجه لأسفل بجوار العرض ثم السهم الموجود بجوار تصفية حسب التاريخ. ثم اضغط على كل المحفوظات> حذف كل تسجيلاتي.

ويمكنك أيضًا إبعاد موظفي شركة Amazon عن محادثاتك وتسجيلاتك الصوتية. في تطبيق Alexa انتقل إلى الإعدادات> خصوصية Alexa> إدارة بيانات Alexa الخاصة بك. من هنا اختر “المدة التي تريد حفظ التسجيلات”> عدم حفظ التسجيلات> تأكيدها. بعد ذلك قم بالتمرير لأسفل للمساعدة في تحسين Alexa، وقم بإيقاف تشغيل استخدام التسجيلات الصوتية.

 

2- تمكين وضع (Brief Mode) على جهاز Amazon Echo

عندما تطلب من المساعد الصوتي Alexa فعل شيء ما، مثل تشغيل أغنية أو تشغيل الأضواء، سيقول Alexa شيئًا مثل “حسنًا، أشعل الأضواء”. وفي حالة إذا كنت لا تريد أن تكرر  للمساعد الصوتي Alexa ما قلته للتو يمكنك تغيير هذا الإعداد؛ بحيث يتم تشغيل وضع (Brief Mode).

للقيام بذلك افتح قائمة المزيد في تطبيق Alexa وحدد الإعدادات. ضمن قسم تفضيلات Alexa انقر فوق الردود الصوتية، ثم قم بتبديل المفتاح إلى الوضع الموجز.

 

3- إعداد خدمة بث الموسيقى المفضلة لديك

عندما تقوم بإعداد مكبر الصوت Echo فإن خدمة الموسيقى يتم تعيينها تلقائيًا على Amazon Music. ومع ذلك إذا كنت من مستخدمي Spotify أو Apple Music أو مشترك آخر في خدمة الموسيقى فقد ترغب في ربط جهاز Echo بخدمة البث هذه.

انتقل إلى الإعدادات> الموسيقى والبودكاست> واربط بالخدمة، وفي الصفحة نفسها انقر فوق “الخدمات الافتراضية” وانتقل إلى مزود الموسيقى المفضل لديك. الآن سيتم تشغيل مكبر الصوت Echo من خدمة بث الموسيقى التي تختارها عندما تقول “Alexa، قم بتشغيل الموسيقى”.

4- تفعيل ميزة الشراء عبر الصوت على جهاز Amazon Echo

ليس لدينا دائمًا وقت لإجراء بحث على Amazon وشراء المنتجات التي نفدت، مثل ورق التواليت؛ لهذا السبب قد يكون من المفيد تفعيل ميزة الشراء عبر الصوت على مكبر الصوت Echo؛ حتى يتمكن المساعد الصوتي Alexa من طلب المنتجات لك.

للبدء ستحتاج إلى تشغيل الطلب الصوتي والطلب بنقرة واحدة. افتح تطبيق Alexa وانتقل إلى الإعدادات> إعدادات الحساب> شراء الصوت وتبديل شراء الصوت. بعد ذلك على الشاشة نفسها يجب عليك إعداد رمز صوتي أو ملف تعريف؛ بحيث يمكنك إجراء عمليات شراء، ثم انقر فوق تمكين وحدد إما ملف تعريف الصوت (صوتك فقط هو الذي سوف ينشط الشراء) أو رمز الصوت (رمز مكون من أربعة أرقام).

 

5- إعداد ملفات التعريف المنزلية (household profiles) على جهاز Amazon Echo

إذا كان لديك عدة أشخاص في منزلك فستحتاج إلى إعداد ملفات تعريف صوتية (household profiles) لكل عضو يستخدم مكبر الصوت Echo، سوف يساعد ذلك المساعد الصوتي Alexa في التعرف على صوتك وتمييزك عن الآخرين في المنزل.

ولإنشاء ملفات تعريف صوتية (household profiles) انتقل إلى الإعدادات> إعدادات الحساب> الأصوات المعترف بها> إنشاء ملف تعريف صوتي واتبع المطالبات التي تظهر على الشاشة لإعداده.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أفضل 4 استخدامات لجهاز Amazon Echo في كل غرفة بالمنازل الذكية

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.