مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

3 شركات بريطانية تقود الطريق إلى عالم مستدام

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تحتل أزمة تغير المناخ موقع الصدارة في النقاش العام. وتعمل حكومة بريطانيا من أجل التعهد بخفض انبعاثات الكربون وتحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050.

وللقيام بذلك قدمت الحكومة خطة النقاط العشر للثورة الصناعية الخضراء، والتي ستسمح للقطاع الخاص بالازدهار بطريقة تعود بالنفع على البيئة. وبحلول عام 2030 سوف تستثمر الحكومة 90 مليار جنيه استرليني وتدعم 44000 وظيفة في الصناعات الخضراء.

لكن لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه إذا أرادت بريطانيا تحقيق صافي صفر بحلول عام 2050. لحسن الحظ الشركات في الصناعة التحويلية تكافح أزمة تغير المناخ.

نناقش في السطور التالية: كيف تعمل الشركات على تقليل انبعاثات الكربون وقيادة بريطانيا إلى مستقبل صديق للبيئة؟

 

– 3 شركات بريطانية تقود الطريق إلى عالم مستدام:

1- Taylor’s of Harrogate

Taylor’s of Harrogate هي شركة مقرها في يوركشاير بإنجلترا. وتنتج عددًا من المنتجات، بما في ذلك مجموعة كبيرة من الشاي والقهوة. وأبرز منتجاتها هو شاي يوركشاير، الذي تم التصويت عليه كأفضل كوب شاي من قِبل البريطانيين في عام 2021.

وتفتخر شركة Taylor’s of Harrogate بنفسها لإعطاء الأولوية للناس والكوكب. وباتباع هذه الروح فإنهم يبنون علاقات دائمة مع مورديهم ويصدرون مكوناتهم بشكل مستدام.

وتكافح Taylor’s of Harrogate أزمة تغير المناخ بعدة طرق:

  • تهدف الشركة إلى جعل جميع عبواتها البلاستيكية قابلة لإعادة التدوير أو إعادة الاستخدام؛ أو التحويل إلى سماد بحلول عام 2025.
  • بدأت الشركة في تقليل انبعاثات الكربون في عام 2015، ومنذ ذلك الحين أعلنت أنها محايدة تمامًا للكربون. ومن أجل تحقيق ذلك قامت بقياس متوسط ​​حجم ثاني أكسيد الكربون المنبعث في الغلاف الجوي للأرض في كل مرحلة من مراحل خط الإنتاج.
  • بالتعاون مع وكالة تطوير الشاي الكينية شجعت شركة Taylor’s of Harrogate أكثر من 7000 مزارع على زراعة ما يقرب من مليوني شجرة. ويساعد هذا في تعويض الكربون؛ حيث تمتص الأشجار ثاني أكسيد الكربون وتوازن انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

2- Siemens UK

لدي شركة Siemens UK مواقع في جميع أنحاء البلاد، وهي تصنع عددًا من المنتجات والأنظمة المتكاملة، مثل: إشارات المرور وتوربينات الغاز والماسحات الضوئية الطبية.

وتقوم شركة Siemens UK بإعادة تدوير 92% من موادها ولديها قدرة مذهلة على التخلص من النفايات بنسبة 0% في نيوكاسل. كما قادت الشركة العديد من المشاريع الوطنية، بما في ذلك Keele University Smart Network Network Demonstrator. وقد أثر هذا  المشروع بشكل إيجابي في 350 مبنى بالحرم الجامعي ويقلل 4000 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

بالإضافة إلى ذلك تلتزم شركة Siemens UK بتوسيع استخدام الطاقة المتجددة، فقد أنشأت مصنعًا لشفرات توربينات الرياح في هال، وهي أكبر منشأة لتصنيع الرياح البحرية في البلاد. كما سيتضاعف حجم المصنع ويوفر ما مجموعه 1200 فرصة عمل في جميع أنحاء المنشأة. كما تُستخدم توربينات Siemens UK في بحر الشمال وحول العالم؛ ما يوفر مستقبلًا خاليًا من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الضارة.

3- Quorn

إن Quorn هي شركة تصنيع مقرها في يوركشاير. وتلتزم الشركة البريطانية، التي تنتج بدائل غذائية خالية من اللحوم، بمعالجة انبعاثات الكربون، ويُقال إن التحول إلى Quorn mince في وجبة واحدة فقط يوفر نفس الكمية من غازات الدفيئة التي يتطلبها شحن الهاتف لمدة ثلاث سنوات.

وتعد صناعة الأغذية مسؤولة عن 26% من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية. كما تمثل تربية الماشية 14.5% من جميع الانبعاثات وحدها. وفي محاولة لتقليل البصمة الكربونية تحسب شركة Quorn انبعاثات الكربون من المزرعة إلى الشوكة. ويشمل ذلك: المكونات والمصانع والتعبئة والنقل التي تستخدمها أثناء العملية.

علاوة على ذلك التزمت شركة Quorn بتقليل النفايات البلاستيكية في صناعة الأغذية. واعتبارًا من عام 2019 قامت شركة Quorn بإزالة كل البلاستيك الأسود من المنتجات. بالإضافة إلى ذلك أنشأت الشركة صواني PET للوجبات الجاهزة مصنوعة من 80% من المواد المعاد تدويرها. ومع ذلك فإن العبوات البلاستيكية مهمة لنظافة وسلامة أي منتج غذائي؛ لذلك لا يمكن تجنبها دائمًا. ولضمان تقليل تأثيرها في البيئة تتعاون شركة Quorn مع RECOUP وWRAP UK Plastic Pack.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

ما هو مستقبل النقل المستدام ومزاياه؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.