مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيفية إزالة الإعلانات المزعجة من Windows 11

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

على الرغم من وجود الكثير مما يعجبك في نظام التشغيل Windows 11، إلا أن هناك بعض الأشياء التي لم تتخلص منها شركة مايكروسوفت بشكل صحيح، بما في ذلك إصرارها المستمر على الدفع بالإعلانات.

لحسن الحظ لا يتطلب نظام التشغيل الجديد Windows 11 سوى بعض التعديلات على الإعدادات للتخلص من الإعلانات.

– كيفية إزالة الإعلانات المزعجة من Windows 11:

– تعطيل الإعلانات من Bloatware

إذا كنت ترى النوافذ المنبثقة أعلى شريط مهام Windows 11 فمن المحتمل أن تكون برامج bloatware للكمبيوتر تحثك على التسجيل للحصول على شيء لا تحتاجه أو تذكرك بميزة لا تريدها. سيختلف اسم هذه البرامج اعتمادًا على الشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولكن يمكنك التحكم فيها ضمن الإعدادات> النظام> الإشعارات.

وفي حالة إذا كنت متأكدًا من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يحتاج إلى برنامج معين انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات> التطبيقات والمزايا وابحث عن البرنامج المعني. انقر فوق قائمة النقاط الثلاث الخاصة بها وحدد إلغاء التثبيت.

 

– إيقاف نصائح واقتراحات Windows

بالإضافة إلى عمليات التثبيت التابعة لجهات خارجية ستقدم مايكروسوفت أيضًا اقتراحات حول كيفية إنهاء إعداد جهازك أو تلميحات حول كيفية استخدام ميزات معينة.

إذا كنت لا ترغب في رؤية هذه النوافذ المنبثقة قم بالتمرير إلى أسفل صفحة إعدادات الإشعارات وإلغاء تحديد اقتراحات العرض حول كيفية إعداد جهازي والحصول على النصائح والاقتراحات عند استخدام Windows.

 

– قم بإيقاف تشغيل الإخطارات

يمكنك أيضًا الاهتمام بالنوافذ المنبثقة المزعجة من الإشعار الأولي مباشرةً. انقر فوق الوقت في الزاوية اليمنى السفلية وابحث عن الإعلان الذي تريد إيقاف تشغيله، ثم انقر فوق النقاط الثلاث وحدد إيقاف تشغيل جميع الإشعارات لتعطيل الإعلانات لهذا البرنامج.

 

– إزالة الإعلانات من File Explorer

تقوم مايكروسوفت بطرح إعلانات في مدير الملفات File Explorer وللتخلص منها افتح File Explorer وانقر فوق النقاط الثلاث في الشريط العلوي، ثم اختر “خيارات” لفتح مربع حوار وانقر فوق علامة التبويب “عرض”. وضمن الإعدادات المتقدمة ابحث عن إظهار إعلامات مزود المزامنة وقم بإلغاء تحديد الخيار.

 

– عدم السماح بالإعلانات المخصصة

يمنحك Windows معرّف يقدم إعلانات أكثر صلة لك. قم بإلغائه عبر الإعدادات> الخصوصية والأمان> عام، ثم قم بتعطيل المفتاح الموجود بجوار “السماح للتطبيقات بإظهار إعلانات مخصصة لك” باستخدام معرّف الإعلانات الخاص بك.

 

المصدر:

How to Remove Annoying Ads From Windows 11

 

اقرأ أيضًا:

كيفية الحصول على الإصدار المجاني “Windows 11” من مايكروسوفت

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.