مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

4 نصائح يحتاجها المسوقون أثناء أزمة كورونا

0 113

في أعقاب أزمة فيروس كورونا، قدّم أحد المحاضرين 15 ساعة من الاستشارات لكبار المديرين التنفيذيين في العديد من الصناعات بجميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حول التسويق الرقمي، وتحويل الاستراتيجية والإعلان.

وخلال السطور التالية سنعرف أهم النتائج من هذه المناقشات:

1- عائد الإعلانات في حالة هبوط، على الرغم من الارتفاع الهائل في استهلاك الوسائط:

4 نصائح يحتاجها المسوقون أثناء أزمة كورونا

كان من الواضح أن هذا الوباء سيضرب شركات الإعلام؛ حيث إنه ضرب العديد من المجالات الاقتصادية، وغالبًا ما يتم تخفيض العائد الإعلاني، وهو الشيء الذي يدعم العديد من شركات الإعلام، لنأخذ موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” كمثال؛ حيث قفز استخدام “تويتر” اليومي بنسبة 23% هذا العام؛إذ يتوافد الناس على الخدمة مرارًا وتكرارًا لتتبع ما يحدث، ولكن ربما انخفضت إيرادات الشركة بنسبة 20% في مارس الماضي، عندما قلل المعلنون من الإنفاق أو ربما توقفوا عن الإنفاق تمامًا.

2- المحتوى الصغير سيفوز هذا العام:

4 نصائح يحتاجها المسوقون أثناء أزمة كورونا

عندما ينسحب كبار المعلنين من السوق، فهذا يعني أن المنافسة على المحتوى للوصول إلى الجماهير الموجه إليه ستتباطأ،وستنخفض معدلات تكلفة النقرة، وسيفوز المحتوى صغير الحجم ذو الصلة باحتياجات الأشخاص على الحملات الجماعية من حيث التحويل.

3- التحول الرقمي ليس خيارًا:

4 نصائح يحتاجها المسوقون أثناء أزمة كورونا

أصبح عام 2020 هو العام الفاصل للتحول الرقمي بالكامل، على سبيل المثال، تطبيق زوم الذي استخدمه الملايين إما بغرض الدردشة أو العمل،وهذا يعني أيضًا تحويل سير العمل ووصف الوظائف وقنوات الاتصال وتدفقات الإيرادات.

4- الوكالات الإعلانية سوف تنشر رسالة "العودة إلى الوضع الطبيعي" لاستعادة عادات المستهلك لما قبل أزمة كورونا:

4 نصائح يحتاجها المسوقون أثناء أزمة كورونا

نحن نعيش الآن فيما يمكن تسميته “الوقف العظيم”، حيث قد يحاول الناس تجاهل عام 2020. ولكن الإنكار ليس سوى المرحلة الأولى من الحزن على مدار العام المؤلم الذي نمر به؛ لذا إذا كانت علامتك التجارية لا تعرف كيفية المضي قدمًا وتحقيق قيمة حقيقية، فلا تتوقع من جمهورك متابعة عمياء.

 

المصدر: Linkedin: 4 Notes To Marketers In The Age of Coronavirus
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.