مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

4 مزايا بجهاز Galaxy Tab S8 اللوحي نود رؤيتها على نسخة iPad القادمة

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

ربما كان من المفترض أن يكون الجهاز اللوحي Galaxy Tab S8 Ultra الحديث من شركة سامسونج هو جهاز Chrome بدلًا من جهاز أندرويد. ويبدو Galaxy Tab S8 Ultra مقاس 14.6 بوصة ذو الشاشة الكبيرة الحجم عمليًا بحجم اللابتوب مع لوحة المفاتيح الخاصة به. ولكن بالنظر إلى هذا الجهاز اللوحي الجديد الذي تم الإعلان عنه في حدث Unpacked من سامسونج، فقد ذكّر المستخدمين بعدد المزايا التي لا تزال تفتقر إليها أجهزة iPad من شركة أبل.

نحن لا نتحدث عن حجم الشاشة الكبير جدًا لجهاز Galaxy Tab S8 Ultra لكن يوجد عدد من المزايا على أجهزة سامسونج اللوحية لسنوات وغير موجودة على أجهزة أبل.

– 4 مزايا بجهاز Galaxy Tab S8 اللوحي نود رؤيتها على نسخة iPad القادمة:

 

1- كاميرا أمامية موضوعة بشكل صحيح

 

وضعت شركة سامسونج كاميرا الويب في الجهاز اللوحي Galaxy Tab S8 Ultra على الحافة الطويلة، تمامًا مثل اللابتوب، وهي الخطوة التي بدأت في جهاز Tab S7. لقد وضعت سامسونج الكاميرا في وضع أفقي مثالي.

وهذا يعني أنه عندما يتم تثبيته في لوحة المفاتيح الخاصة به فإنه سيجري مكالمات فيديو لا تبدو بعيدة عن المركز كما تفعل على iPad طوال الوقت؛ حيث تواصل شركة أبل وضع كاميرات Facetime الخاصة بها على الحافة الأقصر من أجهزة iPad.

 

2- دعم شاشة أكثر تنوعًا

 

يروج برنامج DeX من سامسونج لقدرته على توصيل الهواتف والأجهزة اللوحية بالشاشات لسنوات؛ ما يحول الجهاز اللوحي إلى واجهة كمبيوتر تشبه سطح المكتب بدرجة أكبر مع نوافذ تطبيقات متحركة.

إن برنامج  DeX ليس مثاليًا، لكن سامسونج تسمح لهواتفها وأجهزتها اللوحية بالاتصال بالشاشات وتوسيع تخطيطات التطبيقات بالفعل، وحتى العمل على متصفحات ذات علامات تبويب بتنسيقات شاشة أكبر.

بينما تتصل أجهزة iPad من أبل بالشاشات، ولكن في وضع انعكاس الشاشة، ولا يتوسع iPadOS ليناسب شاشة عريضة، أو يسمح بتغيير حجم التطبيقات أو نقلها مثل DeX.

 

3- استخدام شاشة من نوع AMOLED

 

تحتوي أجهزة iPhone من أبل على شاشات من نوع OLED، ولكن أحدث أجهزة MacBook Pro تحتوي على شاشات Mini LED. التي تعمل  على تعزيز التباين والسطوع النسبي وهي أكثر حيوية مقارنة بشاشات iPad وMacBook الأخرى.

يبدو أن الجهاز اللوحي Galaxy Tab S8 Ultra من سامسونج  يتمتع بأفضل شاشة عرض؛ لذلك سيكون من المنطقي أن تقوم شركة أبل بالانتقال إلى OLED لأجهزة iPad المتطورة.

 

4- قلم متضمن

 

يُعد iPad Pencil من شركة أبل أداة فنية رائعة جدًا لكنه غير مضمن مع أجهزة iPad. بينما تضمن سامسونج قلم S Pen الخاص بها مع جميع الأجهزة اللوحية الجديدة، على الرغم من أن لوحات المفاتيح تُباع بشكل منفصل.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

مفاجأة.. سامسونج تصدر سلسلة Galaxy Tab S8 بدون شواحن

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.