مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

4 طرق لإلغاء تثبيت البرامج والتطبيقات في Windows

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

إذا كانت لديك تطبيقات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لم تعد تريدها يمكنك إزالتها بسهولة لتحرير مساحة على القرص واستغلال هذه المساحة الفارغة كما تريد؛ لذلك خلال السطور التالية سنتعرف على طرق يمكنك من خلالها إلغاء تثبيت البرامج والتطبيقات في نظام التشغيل Windows.

 

4 طرق سهلة لإلغاء تثبيت البرامج والتطبيقات في نظام التشغيل Windows
4 طرق سهلة لإلغاء تثبيت البرامج والتطبيقات في نظام التشغيل Windows

1- إلغاء تثبيت برنامج أو تطبيق من قائمة Windows 10 أو 11 Start

يتضمن نظاما التشغيل Windows 10 وWindows 11 خيار إلغاء التثبيت المدمج المتاح من خلال قائمة “ابدأ” وشاشة الإعدادات ولوحة التحكم.

– Windows 10

في نظام التشغيل Windows 10 انقر فوق الزر “ابدأ” وابحث عن البرنامج أو التطبيق الذي ترغب في إزالته، إما في قائمة “جميع التطبيقات” على اليسار أو في القسم الموجود على جهة اليمين. انقر بزر الماوس الأيمن فوق البرنامج أو التطبيق.

لو بإمكانك إزالته بهذه الطريقة فسترى خيار إلغاء التثبيت في القائمة المنبثقة. انقر فوقه وأكد أنك تريد إلغاء تثبيته، وسوف يختفي.

– Windows 11

في نظام التشغيل Windows 11، انقر فوق الزر “ابدأ”. ابحث عن أي تطبيقات مثبتة تريد إزالتها. انقر فوق إدخال جميع التطبيقات في الجزء العلوي الأيمن من القائمة لرؤية جميع البرامج المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. انقر بزر الماوس الأيمن فوق التطبيق الذي تريد التخلص منه وانقر فوق أمر إلغاء التثبيت.

 

2- إلغاء في إعدادات التطبيق

يمكنك أيضًا الانتقال إلى الإعدادات> التطبيقات> التطبيقات والميزات لعرض جميع البرامج والتطبيقات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسهولة أكبر. تعرض لك هذه الشاشة كلًا من Windows Universal وتطبيقات سطح المكتب القياسية؛ لذلك يجب أن تجد كل برنامج مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك هنا.

قم بالتمرير لأسفل القائمة لتحديد موقع البرنامج الذي ترغب في إزالته، وانقر فوقه مباشرةً في Windows 10 أو انقر فوق الثلاث نقاط في Windows 11، ثم حدد إلغاء التثبيت.

 

3- إلغاء التثبيت من خلال لوحة التحكم

إذا كنت تفضل استخدام لوحة التحكم فلا يزال هذا الخيار متاحًا في كل من Windows 10 وWindows 11. انقر فوق حقل البحث في شريط المهام، واكتب لوحة التحكم، وحدد لوحة التحكم من النتائج. قم بالتبديل إلى عرض الرمز وانقر فوق البرامج والمزايا.

لاحظ أن هذا العرض لا يُظهر لك تطبيقات Windows ولكن يُظهر فقط تطبيقات سطح المكتب القياسية. حدد البرنامج الذي تريد إزالته ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوقه وحدد إلغاء التثبيت أو حدد إلغاء التثبيت في أعلى القائمة.

 

4- برامج إلغاء التثبيت التابعة لجهات خارجية

غالبًا ما تنشر التطبيقات مجلداتها وملفاتها عبر نظامك وقد تملأ السجل بإعدادات يصعب تعقبها. لا تؤدي مزايا إلغاء التثبيت المضمنة في Windows بالضرورة إلى إزالة كل هذه العناصر المتبقية؛ لذلك يلزم وجود أداة إلغاء تثبيت تابعة لجهة خارجية لإزالة أحد التطبيقات تمامًا.

يكمن التحدي في إلغاء تثبيت تطبيق سطح مكتب Windows بالكامل في أنه تتم مشاركة العديد من ملفات Windows وإعدادات التسجيل بواسطة أكثر من برنامج واحد؛ لذلك ستحتاج الأداة المساعدة لإلغاء التثبيت إلى إزالة جميع بقايا البرنامج الذي تقوم بإلغاء تثبيته دون تعطيل برنامج آخر قد لا يزال يعتمد على هذه العناصر.

لهذا السبب يوجد لدى برامج إلغاء التثبيت نُسخ احتياطية فإذا حدث خطأ ما بعد إلغاء التثبيت فيمكن استعادة التطبيق لإصلاح أي مشاكل منبثقة.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

خطوات يجب تنفيذها قبل تنزيل نظام التشغيل Windows 11

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.