4 روبوتات بشرية رائدة تسهم في تعزيز الأعمال والخدمات

تلعب الروبوتات البشرية دورًا متزايدًا في الصناعات الرئيسية، حيث يمكنها القيام بالوظائف غير الآمنة بدلاً من الموظفين البشريين مثل الأحمال الثقيلة أو المواد السامة، إلى إدارة المهام المتكررة، كما يمكنها مساعدة الشركات على منع وقوع الحوادث وتوفير الوقت والمال.

روبوتات بشرية رائدة:

ووفقًا لمجلة “AI،” فإن بعض الروبوتات البشرية الرائدة التي طورها الباحثون والشركات والتي تم تصميمها لصالح البشرية تشمل:

  1. فينيكس (الملاذ الآمن AI): وهو أول روبوت متعدد الأغراض بشري في العالم مدعوم بنظام التحكم في الذكاء الاصطناعي الرائد من Sanctuary AI: Carbon. تم تصميم الروبوت البشري للعمل وهو الروبوت الوحيد للأغراض العامة الذي ظهر في قائمة TIME’s Best Inventions 2023.
    يحاكي نظام التحكم Carbon AI الأنظمة الفرعية الموجودة في الدماغ البشري، مثل الذاكرة والبصر والصوت واللمس. عند تطبيقه على روبوتات فينيكس للأغراض العامة، ستكون هناك فرص لتولي أي مهمة بشرية تقريبًا.
  2. تم تصميم روبوتات Phoenix للأغراض العامة للعمل جنبًا إلى جنب مع الأشخاص ويمكن تشغيلها مباشرة من قبل الأشخاص، أو من خلال مساعدة الطيار، أو الإشراف عليها باستخدام نظام التحكم المدمج في الروبوت لمراقبة المهام وتقييمها والتصرف فيها.
  3. هارموني (روبوتات هانسون): هو روبوت بشري يشبه الإنسان تم تطويره بواسطة شركة Hanson Robotics. يتميز Harmony بتعبيرات وجه واقعية وحركات سلسة، ويمكنه إجراء محادثات مع البشر.تم تصميم Harmony لاستخدامه في مجموعة متنوعة من التطبيقات، بما في ذلك الرعاية الصحية والتعليم والترفيه. على سبيل المثال، يمكن استخدامه كمرافق للمرضى في المستشفيات، أو كمعلم في الفصول الدراسية، أو كمضيف في المطاعم.
  4. ستارلينك (أوريون روبوتس): هو روبوت بشري صناعي تم تطويره بواسطة شركة Orion Robots. تم تصميم Starlink لأداء المهام الشاقة والمتكررة في بيئة صناعية.
    يتميز Starlink ببنية قوية وقدرة على التحمل، ويمكنه العمل في بيئات خطرة أو قاسية. تم استخدام Starlink بالفعل في مجموعة متنوعة من التطبيقات الصناعية، بما في ذلك تصنيع السيارات والبناء والتعدين.

هذه مجرد أمثلة قليلة من الروبوتات البشرية الرائدة التي يتم تطويرها واستخدامها اليوم. مع استمرار التقدم في التكنولوجيا، من المتوقع أن تصبح الروبوتات البشرية أكثر شيوعًا في السنوات القادمة، حيث ستلعب دورًا متزايدًا في تحسين الكفاءة والإنتاجية في مجموعة متنوعة من الصناعات.

اقرأ أيضًا:

تقرير مايكروسوفت الجديد يظهر تطورًا متزايدًا للتهديدات الإلكترونية

 

المصدر

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.