مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

3 مقترحات لتغطية جميع احتياجات العمل عن بُعد

80

تمتد حالة عدم اليقين التي بدأت في مارس 2020 إلى العام الجديد، فلا تزال الشركات والمجتمعات والأفراد يكافحون للتعامل مع جائحة فيروس كورونا المستمرة.

بالنسبة للشركات، يعني هذا دعم بيئات العمل المرنة، والقدرة على الانتقال بسرعة من الإعدادات الشخصية إلى الإعدادات عبر الإنترنت، والحفاظ على الروح المعنوية في الوقت نفسه، ويبحث الموظفون عن إرشادات من أصحاب العمل، وأصبح وجود سياسات واضحة للعمل عن بُعد أكثر أهمية الآن في بداية الوباء.

وبدلًا من انتظار عودة العالم إلى طبيعته، من الأفضل مراجعة الخطط والاستراتيجيات لتعكس هذا الواقع الجديد؛ لذلك تحتاج فرق تقنية المعلومات إلى إعادة النظر في احتياجات المستخدم وسياسات الشركة على أساس منتظم لتحقيق هدفين:
1) التأكد من حصول الأشخاص على جميع الأدوات والمعدات اللازمة لإنجاز وظائفهم.
2) التأكد من أن السياسات والإجراءات قوية بما يكفي للحفاظ على بيانات الشركة آمنة.

وتتمثل الضرورة الجديدة للعمل عن بُعد بنسبة 100٪ في مراعاة الصحة العقلية للجميع؛ وهذا يعني أن نكون صادقين بشأن التوتر والقلق من خلال تطبيع هذه المشاعر والتعامل معها.

يمكن أن تساعدك هذه المقترحات الأربعة من شركة “TechRepublic Premium” في تحقيق كل هذه الأهداف:

1- سياسة العمل عن بُعد

إذا تأخرت شركتك في تبني ترتيبات عمل مرنة للموظفين، فهذه السياسة هي المكان المناسب للبدء. ربما تكمن المشكلة في أن الحلول قصيرة الأجل للعمل من المنزل غير كافية للواقع الجديد للعمل عن بُعد، ستساعدك هذه السياسة في تحديث التوقعات للموظفين ووضع قواعد شاملة لحماية شبكة شركتك والبيانات الحساسة.

2- سياسة استخدام VPN

تُعد الشبكات الافتراضية الخاصة أكثر أهمية من أي وقت مضى؛ حيث تقوم الشركات بتمديد خطط العمل في المنزل إلى أجل غير مسمى بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأصبح الوصول عن بُعد الآن هو القاعدة، ويجب أن يكون جميع الموظفين قادرين على الوصول إلى المعلومات والأنظمة المهمة بأمان. ستساعدك هذه السياسة في تعيين المستوى المناسب للوصول لكل فرد؛ ما يكفي فقط لإنجاز المهمة ولكنه ليس كافيًا لإنشاء مخاطر أمنية.

3- قائمة مراجعة الوصول عن بُعد

ستضمن هذه القائمة أنك غطيت جميع قواعد وصول الموظفين. توجد أربعة أقسام في قائمة التحقق تحتوي على جميع المعلومات ذات الصلة لتوفير الوصول عن بُعد.

ستجد أقسامًا حول المعدات والوصول إلى الحساب والتطبيقات وحتى قائمة بالإرشادات التي يجب تقديمها إلى الموظف عن بُعد. يوجد أيضًا قسم توقيع للمدير والموظف؛ لتأكيد استلام الأجهزة والتعليمات.

اقرأ أيضًا:

10 مهام يجب أن يؤديها مسؤولو الشبكات في نهاية العام

ولمطالعة أخبار الاقتصاد  تابعالاقتصاد اليوم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.