مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

3 طرق تجعل مميزات المنزل الذكى تزيد من رفاهية منزلك

0 95

تعمل التكنولوجيا الذكية على تحويل منازلنا بطرق لم يكن من الممكن تخيلها إلا في بضع سنوات فقط في أفلام الخيال العلمي. ومميزات المنزل الذكى تجعل منازلنا أكثر ملاءمة وأكثر قابلية للسكن، ويمكن أن تضيف أيضًا بعض القيمة الجدية إلى منزلك. ويوجد العديد من الأجهزة الذكية المختلفة المتاحة التي توفر مزايا مختلفة لمنازلنا وعائلاتنا.

ومنها، الإضاءة الذكية والوسائط والتدفئة وأنظمة الأمان المطلوبة كثيرًا وتمكن من الوصول إلى مستويات مذهلة من التفاعل بين المنزل والمالك. وفي هذه المقالة، سنناقش 3 أسباب تجعل مميزات المنزل الذكى تزيد من رفاهية منزلك.

1- زيادة الأمن داخل المنزل

3 طرق تجعل مميزات المنزل الذكى تزيد من رفاهية منزلك

أجراس الفيديو هي أجهزة ذكية رائعة يمكنها زيادة قيمة لمنزلك حيث تسمح لنا برؤية من على الباب قبل أن نفتحه. ويوجد العديد من الأسباب الأمنية التي تجعل هذا ضروريًا مثل اللصوص أو الغزاة المنزليين الذين سيحاولون تجاوزك بعد الرد على الباب.

وجرس الباب الفيديو يمكّنك من فحص من تفتح الباب له، وعند البحث عن أفضل جرس فيديو، هناك مجموعة من الميزات التي يجب مراعاتها. إن جرس الفيديو الذي يعمل مع التكنولوجيا اللاسلكية رائع لأنه سهل التثبيت بينما تتيح لك إمكانية الاتصال بالفيديو والصوت في اتجاهين التحدث مع الزوار دون الرد على الباب.

ولا تزيد الفوائد الأمنية المتزايدة لتثبيت جرس باب الفيديو من قيمة منزلك فحسب، بل يمكنها أيضًا تقليل تكلفة التأمين على منزلك.

2- المنزل المؤتمن بالكامل

3 طرق تجعل مميزات المنزل الذكى تزيد من رفاهية منزلك

نظام واحد متكامل يربط كل الميزات الذكية في منزلك ويجعلها تحت السيطرة الكاملة في جميع الأوقات. وهذا أمر جذاب للغاية للمشترين المحتملين الذين سيكونون قادرين على تخيل السهولة والراحة التي يجلبها المنزل الذكي لحياتهم. وبعد تثبيت جميع مميزات المنزل الذكى المختلفة في مختلف غرف منزلك، يمكنك توصيلها جميعًا باستخدام مساعد ذكي بسيط مثل Alexa من Amazon.

وأليكسا يتم التحكم فيه بالصوت تمامًا ويمكنك التحكم فيه عن الأضواء والوسائط المنزلية والتدفئة ومكيفات الهواء وأنظمة الأمان. ويمكنك أيضًا استخدام مساعدك الذكي لمعرفة المزيد عن حركة المرور المحلية والطقس، واخبارك بالأخبار وحتى التوصية بالموسيقى الجديدة التي تعتقد أنها ستعجبك. والمساعدون الأذكياء لديهم تقنية الذكاء الاصطناعي القادرة على التعلم من تفاعلهم معك لتزويدك بالمحتوى الذي ستتمتع به.

3- نظام الترحيب الذكي

كثر أنظمة المنزل الذكي شعبية في السوق هي نظام الإضاءة الذكي. ويمكن أن تضيف الإضاءة الذكية قيمة كبيرة إلى منزلك لأنها توفر العديد من الفوائد الرائعة، والإضاءة الذكية تزيد من الأمان في منزلك لأنه يمكنك برمجة أضواؤك لتضيء بشكل دوري بينما أنت لست في المنزل مما سيخلق الوهم بأن شخصًا ما موجود، وبالتالي سوف يردع اللصوص أو المخربين.
باستخدام المصابيح الذكية، يمكنك تخصيص إعداداتها لخلق الحالة المزاجية المثالية. وأخيرًا ، باستخدام مساعدك الذكي، يمكنك ببساطة إخبار الأضواء بتشغيلها وإيقافها أثناء التنقل من غرفة إلى أخرى، مما يجعل حياتك (وحياة المشترين المحتملين) أكثر سهولة.

بالإضافة إلى الإضاءة الذكية، فإن التحكم البيئي الذكي هو ميزة مطلوبة بشكل كبير بعد المنزل. وتتيح لك أنظمة التدفئة الآلية ضبط التدفئة مسبقًا بحيث تتمتع بدرجة حرارة المنزل المثالية والبيئة في جميع الأوقات.

والميزات الذكية لا تجعل منزلك أكثر راحة وملاءمة لك ولعائلتك فحسب، بل ستزيد أيضًا من قيمته إذا وعندما تأتي للبيع. وإذا كنت تتطلع لإضافة ميزات ذكية إلى منزلك، فابحث عن الميزات التي ستزيد من الأمان، وأتمتة منزلك بالكامل وخلق بيئة دافئة ومريحة.

المصدر:roboticsandautomationnews: 3 Reasons Why Smart Home Features Increase Your Home’s Value

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.