مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

3 تحديثات لخدمة Google Calendar تبسط الأحداث.. تفاصيل

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أجرت شركة جوجل الأمريكية ثلاثة تحسينات دقيقة لخدمة Google Calendar لكنها مهمة تدعم العمل عن بُعد. وخلال السطور التالية سنتعرف على كيفية تطبيق هذه التحسينات المميزة.

 

– كيفية تهيئة موقع العمل مع خدمة Google Calendar:

حدد الترس في الجزء العلوي الأيمن ثم اختر الإعدادات.

من القائمة العامة على اليسار حدد ساعات العمل والموقع.

حدد مربع الاختيار بجوار تمكين موقع العمل.

بعد ذلك بجوار كل يوم عمل تم تكوينه حدد القائمة المنسدلة (التي يتم تعيينها افتراضيًا على غير محدد)، ثم اختر Office أو Home أو Unspecified أو “في مكان آخر”. إذا قمت بتحديد مكان آخر يمكنك إدخال موقع. كرر العملية لكل يوم عمل وفترة زمنية حسب الرغبة.

بعد إكمال الإعداد أعلاه سيتم عرض موقع العمل الذي تم تكوينه في التقويم الخاص بك وسيكون متاحًا أيضًا لأي شخص قمت بمنحه أذونات الوصول إلى التقويم المجانية أو المشغولة. ويُشار إلى موقع العمل الذي اخترته بالقرب من التاريخ العددي في عروض تقويم اليوم والأسبوع والشهر.

ولتغيير موقع العمل:

حدد موقع العمل في يوم واحد. هذا يعرض قائمة الخيارات المتاحة.

حدد المكتب أو المنزل حسب الرغبة، أو حدد في مكان آخر، ثم أدخل موقعًا مختلفًا. يمكنك اختيار إجراء التغيير فقط لليوم المحدد أو لجميع الأيام المستقبلية من الأسبوع (على سبيل المثال: يوم الجمعة هذا أو جميع أيام الجمعة المقبلة).

بدلًا من ذلك اختر الإعدادات لمراجعة وتحرير موقع العمل الافتراضي المرتبط بجميع ساعات العمل المحددة. واعتبارًا من مايو 2022 تتوفر هذه الميزة لعملاء Google Workspace مع إصدارات Business Standard وBusiness Plus وEnterprise Standard وEnterprise Plus وEducation Plus، بالإضافة إلى المنظمات غير الربحية وعملاء G Suite Business.

 

– كيفية ضبط ضوابط المضيف وتعيين المضيفين المشاركين بمساعدة خدمة Google Calendar:

عند إنشاء حدث تقويم يتضمن جلسة Google Meet مرتبطة يمكنك أيضًا تهيئة عناصر تحكم المضيف وتعيين مضيفين مشاركين وإعداد غرف فرعية.

أولًا: افتح الحدث الخاص بك، إذا لم يظهر زر الانضمام عبر Google Meet حتى الآن، حدد الزر “إضافة مؤتمر فيديو Google Meet” لإنشاء رابط Meet لحدثك.

بعد ذلك حدد الترس الموجود على يمين زر الانضمام مع Google Meet؛ للوصول إلى خيارات مكالمات الفيديو. يتيح لك هذا تخصيص إدارة جلسة Google Meet.

 

عندما تقوم بتمكين إدارة المضيف فإنك تكتسب القدرة على تعيين مضيفين مشاركين. ويجوز لمضيف مشارك كتم صوت المشاركين وتقديمه والتحكم في التسجيل والسماح للأشخاص بالانضمام إلى الاجتماع. وعند التمكين يتيح لك هذا الإعداد أيضًا إدارة ما إذا كان بإمكان جميع المشاركين مشاركة شاشتهم أو إرسال رسائل الدردشة.

ويمكنك أيضًا ضبط كليهما: الوصول السريع -والذي عند إيقاف تشغيله يتطلب من الجميع طلب الانضمام- وتتبع الحضور ليقوم النظام بإرسال تقرير حضور بالبريد الإلكتروني بعد الجلسة إلى مضيف الاجتماع.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك تحديد الأشخاص المعينين للغرف الفرعية قبل جلسة Google Meet.

ولتعيين أشخاص يدويًا إلى غرفة فرعية إما أن تسحب اسمهم إلى غرفة أو اكتب اسمهم في قائمة الحضور للغرفة، أو حدد الزر Shuffle لتعيين المشاركين عشوائيًا للغرف المتاحة.

 

 

واعتبارًا من مايو 2022 تتوفر هذه الميزة لعملاء Google Workspace الذين لديهم Workspace Essentials وEnterprise Essentials وEnterprise Standard وEnterprise Plus وBusiness Standard وBusiness Plus وEducation Fundamentals وEducation Standard وEducation Plus بالإضافة إلى عملاء ترقية التدريس والتعلم.

 

– كيفية ضبط خدمة Google Calendar بالبريد الإلكتروني الخاص:

تسمح خدمة Google Calendar للأشخاص بتحديد وقت للقاء. ولتقليل احتمالية حدوث عمليات تسجيل غير مقصودة أو زائفة قد تطلب الآن التحقق من صحة البريد الإلكتروني عندما يقوم الأشخاص بالتسجيل للحصول على موعد. عندما تقوم بتكوين جدول موعدك القابل للحجز حدد مربع الاختيار بجوار طلب التحقق من البريد الإلكتروني.

لن تكون هناك حاجة لاتخاذ أي إجراء إضافي أثناء عملية الجدولة للأشخاص الذين قاموا بالفعل بتسجيل الدخول إلى حساب Google. ومع ذلك بالنسبة لأي شخص آخر سيرسل النظام رمز PIN إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي تم إدخاله، والذي يجب على الشخص استخدامه للتحقق من صحته. ويجب أن يؤدي ذلك إلى التخلص من عناوين البريد الإلكتروني التي تمت كتابتها بشكل خاطئ، والمساعدة في منع عمليات الاشتراك المخادعة.

واعتبارًا من مايو 2022 تتوفر هذه الميزة لعملاء Google Workspace مع إصدارات Business Standard وBusiness Plus وEnterprise Standard وEnterprise Plus وEducation Fundamentals وEducation Standard وEducation Plus، بالإضافة إلى عملاء الترقية التعليمية للمنظمات غير الربحية.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

3 معلومات أساسية حول مساحة تخزين Google Workspace

 

 

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.