مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أسعار ومواصفات الحاسوب المحمول Surface Laptop 4 من “مايكروسوفت”

عالم التكنولوجيا    ترجمة 

 

مع وجود الكثير من الاهتمام على الحاسوب المحمول Surface 2-in-1s، يمكن أن يكون من السهل نسيان مدى نجاح أجهزة الحاسوب المحمولة التقليدية من شركة “مايكروسوفت”. لقيت سلسة Surface Laptop استقبالًا جيدًا للغاية منذ إطلاقها في عام 2017، مما يوفر بديلاً خفيف الوزن للحاسوب المحمول Surface Book الأكثر تطورًا.

الآن أن الحاسوب المحمول Surface Laptop التالي في طريقه خلال المستقبل القريب. ولكن مع Surface Pro 7+ الحصري لعملاء الأعمال والتعليم، هل يمكننا الحصول على Surface Laptop 3+ بدلاً من ذلك؟ هذا ما تخبرنا به التسريبات.

أسعار ومواصفات الحاسوب المحمول Surface Laptop 4 من "مايكروسوفت"

  • متى سيتم إطلاق الحاسوب المحمول Surface Laptop التالي؟

اقترح الجدول الزمني لإصدار الأجيال السابقة من Surface Laptop أن يأتي إصدار جديد قبل نهاية عام 2020: بينما تم إطلاق الإصدار الأصلي في يونيو 2017، والجيل الثاني في أكتوبر 2018 ثم Surface Laptop 3 في أكتوبر 2019.

ومع ذلك، لم يتحقق ذلك، والآن يقترح الخبراء أن يتم الإطلاق في شهر مارس أو أبريل 2021 كنافذة إطلاق محتملة.

  • ماذا سيطلق على الحاسوب المحمول Surface Laptop التالي؟

من شبه المؤكد أن يتم اطلاق اسم Surface Laptop 4، وبهذا سيكون التكرار التالي في خط ultrabook من شركة “مايكروسوفت”.

ومع ذلك، فقد تغير الكثير منذ ذلك الحين، بما في ذلك إصدار الشركة الجديد Surface Pro 7+ 2-in-1. هذا الحاسوب المحمول متاح حصريًا لعملاء الأعمال والتعليم عند الإطلاق، لذلك هناك فرصة أن تقوم ” مايكروسوفت ” بنفس الطريقة مع الحاسوب المحمول Surface Laptop 3+ المحتمل. إذا تحقق هذا، فمن غير المرجح أن نرى التغييرات بالجملة التي يبحث عنها المستهلكون كثيرًا.

هناك أيضًا احتمال أن يطلق عليه ببساطة ” Surface Laptop الجديد”، كما كان الحال مع الحاسوب المحمول Surface Pro X لعام 2020 الذي لم يتغير إلى حد كبير.

  • ما هي تكلفة جهاز Surface Laptop 4؟

مرة أخرى، هناك نقص في التفاصيل عن هذا الحاسوب المحمول الجديد،ومع ذلك هناك احتمال أن ترتفع الأسعار، خاصة إذا كان جهاز Surface Laptop التالي يعتمد اتصال 4G LTE. في كلتا الحالتين، قد يؤدي عدم اليقين الاقتصادي بسبب جائحة فيروس كورونا إلى جعل الأسعار أكثر تقلباً.

  • ما هي مواصفات Surface Laptop 4؟

يبدو أن هناك أربعة طرازات جديدة، والتي يمكن أن تعادل اثنين لكل حجم شاشة (13.5 بوصة و 15 بوصة).

ويتكهن الكثيرون بأن هذا قد يكون Surface Laptop 4، لأنه من غير المحتمل أن تشق مجموعة شرائح AMD Ryzen طريقها إلى قابلة للتحويل مثل Surface Pro 8.

ومن المحتمل أن تستمر ” مايكروسوفت ” في تقديم معالجات AMD فقط على طراز 15 بوصة، مع التمسك بإصدار 13.5 بوصة من Intel. مون المحتمل أن تكون هذه هي أحدث رقائق ‘Tiger Lake’ من الجيل الحادي عشر ، مع خيارات Core i5 و i7 على الأرجح مرة أخرى. نتوقع أيضًا أن تلتزم ” مايكروسوفت ” بذاكرة وصول عشوائي تبلغ 8 أو 16 جيجابايت وتخزين SSD يصل إلى 1 تيرابايت.

وتهدف معالجات Tiger Lake إلى العمل مع أهداف Project Athena التي حددتها Intel العام الماضي، بهدف توفير اتصال دائم، والاستيقاظ من السكون في أقل من ثانية، وبطارية تدوم طوال اليوم، ونفس قدرات الأداء عند العمل من إما طاقة البطارية أو اتصال بالتيار الكهربائي.

كما هو الحال مع الحاسوب المحمول Surface Laptop 3، تشير التسريبات الحالية إلى أنه سيكون هناك حجمان من الأجهزة (13.5 بوصة و 15 بوصة) مع أكبر باستخدام معالجات سلسلة AMD Ryzen 4000 بدلاً من رقائق Intel Core.

وتشير التسريبات أيضًا إلى أن الحاسوب المحمول Surface Laptop 4 الجديد سيأتي مع نفس محرك SSD بسعة 256 جيجابايت مثل سابقه وذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 جيجابايت ، على الرغم من أن هناك فرصة جيدة ألا يكون هذا في الطراز الأساسي لأن Surface Laptop 3 يبدأ بـ 128 جيجابايت SSD 8 جيجا رام. يكلف الطراز المشابه (مع Intel i7 وذاكرة الوصول العشوائي 16 جيجابايت و 256 جيجابايت SSD) حاليًا 1549 دولارًا.

على الرغم من أننا نأمل في تقليص الحواف وحجم الشاشة الجديد المحتمل 14 بوصة، لا يوجد حاليًا دليل على أن هذه الخطوة في خطط شركة ” مايكروسوفت”.

وإذا كنت لا تستطيع الانتظار حتى يخرج، تحقق من أفضل من قوائم الحواسيب محمول الأخري، لرؤية بعض البدائل الرائعة المتوفرة بالفعل للشراء.

اقرأ أيضًا:

مواصفات وسعر الحاسوب المحمول “Surface Laptop Go”من “مايكروسوفت”

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.