مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

24 مليار دولار ارتفاعًا في ثروة رئيس “أمازون” خلال أزمة “كورونا”

0 79

أكد مؤشر وكالة “بلومبرج” للمليارديرات أن جيف بيزوس؛ الرئيس التنفيذي لشركة “أمازون” ورائد الأعمال، هو واحد من المليارديرات القلائل الذين شهدوا زيادة في صافي ثرواتهم منذ بداية عام 2020؛ حيث ارتفع إجمالي ثروته بنحو 24 مليار دولار حتى الآن خلال تفشي وباء كورونا، بزيادة تقارب 20% خلال الأشهر الأربعة الماضية، إلى 138 مليار دولار.

ويمتلك “بيزوس” حصة 11% من الشركة وكان أغنى شخص في العالم منذ عام 2017، ومع بقاء الملايين في منازلهم، ارتفع سعر سهم أمازون بنسبة 5.3%، ليصل إلى مستوى قياسي يوم الثلاثاء الماضي.

ومع انتشار تفشي الفيروس التاجي في الولايات المتحدة لأول مرة، أنقذ “بيزوس” نفسه من خسائر أكبر من خلال بيع جزء كبير من أسهمه، ثم استفاد من أفضل ارتفاع لأسواق الأسهم لمدة ثلاثة أيام، كما ساعد الارتفاع المتأخر سعر سهم “أمازون” في استرداد جميع خسائره في مارس الماضي.

ويأتي الطلب المتزايد على “أمازون” وسط جدل متزايد حول تعامل بائع التجزئة مع تفشي الفيروس التاجي؛ حيث أبلغ العمال بشركة “أمازون” عن ضغوط شديدة على فرق المستودعات، ويوجد الكثير منهم على الخطوط الأمامية في تعبئة وشحن المواد في المستودعات ويمكن أن ينتشر “كوفيد-19” بينهم.

وكانت “أمازون” أعلنت عن وفاة عاملة في المستودع يوم الثلاثاء الماضي؛ حيث توفي الرجل، مدير العمليات الذي عمل في مستودع الشركة في “هاوثورن” بكاليفورنيا، في 31 مارس.

وأعلن عملاق التجزئة أيضًا عن أنه سيستأنف الشحن غير الضروري في المستودعات في جميع أنحاء البلاد، والذي توقف مؤقتًا بسبب الطلب على اللوازم الطبية وغيرها من الإمدادات الصحية أو الغذائية، كما استأجر 100 ألف عامل أمريكي إضافي للتعامل مع الطلب، وأشار إلى أنها ستوظف 75 ألفًا آخرين.

المصدر: The Guardian: Amazon CEO Jeff Bezos grows fortune by $24bn amid coronavirus pandemic

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.