مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

2022 Grand Wagoneer من “Jeep”.. المزايا والسعر

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

كشفت شركة “Jeep” النقاب عن سيارة 2022 Grand Wagoneer يوم الخميس الماضي، والتي تعد بمعيار جديد للحرفية مع تقديم تجربة عملاء هي الأفضل في فئتها.

– المحرك:

تحت غطاء المحرك تتميز 2022 Grand Wagoneer  بمحرك V8 كبير الإزاحة، ووحدة سعة 6.4 لتر توفر 471 حصانًا و455 رطلًا من عزم الدوران.

وعلى عكس Wagoneer الأكثر شيوعًا، مع محرك سعة 5.7 لترًا، لا يتم تعزيز هذا المحرك بنظام eTorque الهجين المعتدل. ومع ذلك فهو مثبت على ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

ومع نسبة المحور القياسي البالغة “3.92” يجب أن تكون هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات قادرة على التسارع إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 6 ثوانٍ، وهو رقم أداء جيد.

– التصميم الخارجي:

يأتي الجسم طويلًا وربما طويلًا جدًا، وهو أمر يساهم بلا شك في اتساع مساحته الداخلية. تتميز هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الثلاثة صفوف أيضًا بنوافذ كبيرة على شكل حرف U والتي يجب أن توفر رؤية خارجية ممتازة، تمامًا مثل Wagoneer الأصلية التي خرجت من الإنتاج في عام 1991.

وبينما تختلف الشبكة عن سيارة Wagoneer القياسية، مع تشطيب وتصميم فريد من نوعه، يتم أيضًا كتابة العلامة النصية Wagoneer على الشبكة نفسها بدلًا من الحافة الأمامية لغطاء المحرك.

وتتميز Grand Wagoneers أيضًا بأسقف سوداء للحصول على مظهر مميز وتتدحرج إما على عجلات 20 أو 22 بوصة.

– مزايا الأمن والسلامة:

علاوة على ذلك تأتي سيارة 2022 Grand Wagoneer بمستشعرات وقوف السيارات والرؤية الليلية، بالإضافة إلى أنه يمكن تزويدها بنظام صوت McIntosh متطور مع 19 أو 23 مكبر صوت.

سيتم إطلاق السيارة أيضًا مع Active Driving Assist (التحكم التكيفي في ثبات السرعة مع توسيط الممر).

وتشتمل تقنيات الأمان القياسية: مرآة الرؤية الخلفية الرقمية، والتعرف على إشارات المرور، ونظام الكاميرا بزاوية 360 درجة وجميع وسائل المساعدة التي تتوقعها للسائق، مثل مراقبة النقطة العمياء والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية.

– التصميم الداخلي:

تبدو مقصورتها الداخلية جميلة تمامًا مثل سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الأخرى المكونة من ثلاثة صفوف، وفي بعض الحالات قد تكون أفضل.

وإلى جانب تصميم لوحة القيادة الجذاب فهي تحتوي على جلد نابا الناعم أو جلد باليرمو الأجمل  ومحدد تروس معدني. كما توفر المفروشات المصنوعة من خشب الجوز ثراءً وبعض شبكات مكبرات الصوت مصنوعة من الألومنيوم. حتى زر تشغيل المحرك حظي باهتمام خاص، بما في ذلك الخياطة الفرنسية واللمسات الخشبية أو المعدنية المنحوتة.

ويوفر أول صفين من المقاعد في هذه السيارة تدفئة وتهوية لتوفير الراحة على مدار العام. وللسائق والراكب الأمامي توجد كراسي كهربائية يمكن ضبطها على 24 وضعية مع أدوات تحكم مثبتة في الباب.

وتم تثبيت لافتة Grand Wagoneer المضيئة على جوانب الوسائد السفلية للمقاعد الأمامية؛ حيث يتم وضع المفاتيح بشكل طبيعي. ومن بين اللمسات الرائعة الأخرى التحكم في المناخ بأربع مناطق، والدواسات القابلة للتعديل، وعجلة القيادة ثنائية الأضلاع المستوحاة من الطراز القديم.

إلى جانب الكثير من الفخامة، لا يوجد نقص في مساحة هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات.

وتوجد أدوات التحكم في المناخ على شاشة منفصلة مقاس 10.3 بوصة، هناك شاشة عرض اختيارية من جانب الراكب مقاس 10.3 بوصة مع طلاء خاص حتى لا يراها السائق ويتشتت أثناء القيادة، ويمكن أن يحتوي الصف الثاني على ما يصل إلى ثلاث شاشات أخرى، ووحدتين مقاس 10.1 بوصة للترفيه، وشاشة أخرى بحجم 10.3 بوصة للتحكم في المناخ.

وتتوفر أيضًا شاشة عرض ملوّنة مقاس 10 بوصات على الزجاج الأمامي، وتتميز المقصورة الداخلية لسيارة الدفع الرباعي، المكونة من ثلاثة صفوف، بالفخامة للغاية.

– مزايا أخرى:

تتميز 2022 Grand Wagoneer بشاسيه منفصل عن مقصورة الركاب في السيارة، وهو مصنوع من الفولاذ.

وهي تأتي مع وصلة جر مدمجة من الفئة 4 للحصول على أقصى معدل سحب يصل إلى 9850 رطلًا.

ويُعد نظام الدفع الرباعي Quadra-Drive II قياسيًا، ويكتمل بعلبة نقل ذات سرعتين وتروس منخفضة المدى.

يمكنك أيضًا الحصول على نظام التعليق الهوائي Quadra-Lift.

– السعر:

بالنسبة للتكلفة يبدأ المتغير الأساسي بسعر 88.995 دولار، بما في ذلك 2000 دولار كرسوم حدودية للوجهة. ومن الممكن أن تتخطى 111000 دولار.

ويمكنك طلب واحدة من هذه السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات المذهبة ذات الصفوف الثلاثة بدءًا من الآن، على الرغم من أن عمليات التسليم لن تبدأ حتى النصف الثاني من العام.

يذكر أنه سيتم تجميع سيارة 2022 Grand Wagoneer في كل من: وارن، ميشيغان، شمال ديترويت.

اقرأ أيضًا:

مواصفات سيارة IONIQ 5 من “هيونداي”

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.