مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

2020.. عام إلغاء الضوضاء

إذا كان عام 2019 هو العام الذي أصبحت فيه سماعات الأذن اللاسلكية سائدة، فإن 2020 هو عام إلغاء الضوضاء النشط السائد (ANC)، ويرجع ذلك جزئيًا إلى مشاركة شركة “أبل” بأحدث سماعاتها اللاسلكية لإلغاء الضوضاء.

وبينما كانت سماعات الأذن (ANC) موجودة في عام 2019، فإن إطلاق “أبل” لسماعات AirPods Pro في ديسمبر 2019 نقل العالم إلى المستوى التالي، خاصةً عندما بيعت على الفور.

لم يكن إصدار سماعات AirPods Pro اللاسلكية في الوقت المناسب هو الذي فتح الأبواب أمام العصر الذهبي لإلغاء الضوضاء فحسب، بل كان أيضًا تسويق “أبل” المدهش.

كانت سماعات (ANC) تُشترى من أجل الاستخدام في مساحات محددة، مثل: كبائن الطائرات أو منصات مترو الأنفاق. لكن أصدرت “أبل” سماعات AirPods Pro اللاسلكية كعنصر يومي يمكن استخدامه في أي مكان.

بعيدًا عن شركة “أبل” وسماعات AirPods Pro، وفقًا لمرصد البيانات “Future Source “، تضمنت 7٪ من صناعة سماعات الرأس تقنية (ANC) في عام 2018. وفي عام 2020، ارتفع هذا الآن بنسبة 18٪ وينمو بسرعة.

وتمثل شركات مثل: Bose وSamsung وSony وJabra وSennheiser أهم مشغلات (ANC) اللاسلكية الحقيقية، تمامًا كما كانت بالنسبة لسماعات الرأس فوق الأذن قبل ذلك.

وتم تعبئة SoCs مثل Qualcomm QCC5126 (Jabra Elite 75t و85t) وBCM 43015 (Samsung Galaxy Buds Live) وشريحة QN1e داخل Sony WF-1000XM3 في أغلفة سماعات الأذن لأول مرة، وهو شيء موجود حصريًا داخل كابلات الأذن السلكية سابقًا.

ووفر ذلك المزيد من الفرص، وتمكنت العلامات التجارية، مثل Panasonic، من الانضمام إلى صفوف أفضل سماعات لاسلكية حقيقية لإلغاء الضوضاء في هذه القائمة برعاية SoundGuys ، بينما تحتل Sennheiser MOMENTUM True Wireless 2 المرتبة الأولى حاليًا.

ولا نريد أن نغفل أن جزءًا من ازدهار ظاهرة إلغاء الضوضاء يعود إلى الأجهزة وحدها: أخيرًا أصبحت سماعات إلغاء الضوضاء صغيرة بما يكفي.

ومن المتوقع أن يفوق النمو الحقيقي للسوق اللاسلكي مبيعات AirPods. وهذا يعني أن المنافسين مثل Sony وBose وSamsung لديهم فرصة كبيرة للفوز بمشتريي AirPods المحتملين.

وسيكون استخدام Bluetooth LE Audio مع برنامج ترميز (LC3) هو التكنولوجيا الجديدة الموجودة في المجموعة؛ نتيجة كفاءة أفضل للطاقة مع تحسين جودة الصوت، وكل ذلك لسماعات الرأس اللاسلكية.

وأصدرت Qualcomm شرائح QCC514x وQCC304X التي تضيف مزايا مثل مسرعات الأجهزة لـ ANC و Bluetooth LE. (يجب أن تحتاج الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة بتقنية Bluetooth فقط إلى تحديث لبرنامج التشغيل، وليس أجهزة جديدة).

وسيكون من المنطقي أن تضيف Sony -على سبيل المثال- هذه الشريحة إلى مجموعة سماعات الأذن اللاسلكية الخاصة بها، مثل الإصدار القادم المحتمل في Sony WF-1000xM4 (يجب عدم الخلط بينه وبين المتوفر بالفعل وهو Sony WH-1000XM4).

نتوقع أيضًا أنه في وقت ما من عام 2021 نتوقع أن تقدم “أبل” إصدارًا محدثًا من الجيل الثاني من AirPods Pro، وفقًا لتقارير وكالة “Bloomberg” الأمريكية الموثوقة في أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضًا:

أفضل سماعات أذن لاسلكية لعام 2020

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.