مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

2.45 ساعة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة عبر “قطار الحرمين”


رفعت إدارة مشروع «قطار الحرمين» سرعة القطارات على الرحلات إلى 300 كيلو متر في الساعة، لتصبح مدة الرحلة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة ساعتين و45 دقيقة.
وأوضحت إدارة المشروع أن «رفع سرعة جميع الرحلات – من المدينة المنورة وإليها – يأتي ضمن الخطط التشغيلية لمشروع قطار الحرمين السريع، بعد التأكد من جاهزية التشغيل الآمن وإجراءات السلامة».
وأضافت أن «الوصول بسرعة القطار إلى 300 كيلومتر في الساعة سيكون ما بين محطتي مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، والمدينة المنورة، والذي سيجعل مدة الرحلة بين مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، والمدينة المنورة نحو الساعتين، وبين مكة المكرمة، والمدينة المنورة نحو الساعتين وخمس وأربعين دقيقة».
ويُعد «قطار الحرمين السريع» أحدث وأسرع وسيلة نقل سككي على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وتحتوي جميع محطاته على عدة مرافق، من بينها صالات مخصصة للمسافرين على درجة الأعمال، ومركز للنقل العام، ومهابط طائرات عمودية، ومواقف للسيارات، وكذلك محطات للدفاع المدني، ومساجد ومساحات تجارية؛ لتلبية جميع احتياجات المسافرين.


المصدر: الشرق الأوسط


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.