مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

165 درسًا علميًا و6 مسابقات لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد الحرام

70

تعتزم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عقد 165 محاضرة ثقافية ودرسًا علميًا يقدمها عدد من كبار العلماء وأئمة ومدرسي المسجد الحرام، وتُبث عبر منصة منارة الحرمين على الهواء مباشرة بخمس لغات.

وسيتم كذلك تنظيم 10 دورات علمية و6 مسابقات علمية ثقافية، وأكثر من 350 ساعة إثرائية، إضافة إلى استكمال البرامج والخدمات والمبادرات الإنسانية التي تستهدفها حملة (خدمة معتمرينا شرف لمنسوبينا) في موسمها الخامس .

ويواصل معرض الحرمين الشريفين، ومعرض القرآن الكريم بالمسجد الحرام، ومكتبة الحرم المكي الشريف استقبال الزائرين من الساعة 12 مساءً حتى 3 صباحًا، وسط تأكيد لأهمية إبراز تطبيق “توكلنا” والالتزام بالإجراءات الاحترازية حفاظًا على سلامة الجميع .

ومن البرامج والخدمات التوجيهية خلال شهر رمضان: خدمة القرآن المترجم بلغات متعددة، الذي يخدم بدوره غير الناطقين باللغة العربية مباشرةً، ومن أي مكان في العالم، وتسخير فريق إفتائي يضم 36 شيخًا من أصحاب الفضيلة القضاة وأساتذة الجامعات تتمحور مهامهم حول إرشاد قاصدي البيت الحرام وتوعيتهم وتوجيههم ورفع مستوى الوعي بمدى تناغم مقاصد الشريعة الإسلامية مع النوازل والجوائح التي تُلِمُّ بالناس وتحقيقها للمصلحة العامة للمجتمعات.

ويصاحبهم في هذه المهمة كوكبة من المترجمين المتميزين يتوزعون في أروقة المسجد الحرام على مدار الساعة لخدمة قاصديه بالعديد من اللغات العالمية، كما يتم الإجابة عن استفسارات السائلين حول أحكام الشريعة الإسلامية من خلال الموقع الإلكتروني للرئاسة، وعبر الأرقام المجانية المخصصة لإرشاد السائلين (8001222400/8001222100).

 

 

اقرأ أيضًا:

تطبيق “توكلنا” خطوة المملكة على الطريق الصحيح وسط الجائحة

“شؤون الحرمين”: أكثر من 60 ألف معتمر استفادوا من تطبيق (تنقل)

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.