مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

11 حيلة رائعة تميز تطبيق “الاختصارات” الجديد من “أبل”

0 215

إذا لم تستخدم تطبيق “الاختصارات” السابق من “أبل” مطلقًا، أو كُنت استخدمته ولم يُلفت انتباهك كثيرًا، فمن المفيد التعرف على خصوصيات وعموميات هذا التطبيق؛ لأنه يمكن أن يعزز هاتفك “الآيفون” بالعديد من الحيل والمميزات الجديدة الرائعة.

لذا؛ عليك تجاهل التطبيق المثبت مسبقًا على هاتفك؛ لأن كل ما يفعله ببساطة ليس واضحًا، أو ربما قد يفعل الكثير ولكن بصورة معقدة، في حين نجح تطبيق “الاختصارات” المحدث مع إصدار نظام التشغيل iOS 14 وتمكن أخيرًا من بلوغ الاتجاه السائد بفضل قدرته على إنشاء رموز مخصصة للتطبيقات.

واحتوت خيارات التخصيص على خيار إضافة عناصر لواجهة المستخدم على شاشتك الرئيسية، وخيارات أخرى لا حصر لها، والتي يبدو أنها ستصبح جيدة تمامًا على هاتف “آيفون 12″، الذي أزاحت عنه الشركة الستار مؤخرًا.

ولكن، بدايةً عليك القيام بيعض الإجراءات البسيطة للاستفادة من هذا التطبيق الذي يمكن أن يوفر لك بعضًا من الوقت، أو يساعدك في الخروج من المناطق المزدحمة بهاتفك، وذلك على النحو الوارد تفصيلًا.

 

أولًا: ثبت تطبيق “الاختصارات”
تتمثل الخطوة الأولى في تثبيت تطبيق “الاختصارات” لنظام التشغيل iOS 12 من متجر “أبل”، أو تثبيت إصدار أحدث على هاتفك “الآيفون” أو “الآيباد” الخاص بك، وتبلغ تكلفة التطبيق حوالي (239 دولارًا في باك ماركت).

وتذكر اختيار التطبيق الذي يجب أن يتماشى مع أنظمة التشغيل iOS 13، والأجهزة الأحدث، ثم تأكد من إضافته إلى Today View Widget؛ عن طريق التمرير إلى اليمين على الشاشة الرئيسية لهاتفك “الآيفون”، ثم الضغط على Add Widget في الجزء السفلي من الشاشة، وأخيرًا، اضغط على زر الإضافة الأخضر بجوار الاختصارات.

بالطبع، يجب أن تكون على دراية بتطبيقات “الاختصارات” غير الموثوق بها، ومجددًا دعنا نسلط الضوء لنرى أسرار هذا التطبيق والمهام التي يمكن أن يؤديها.

 

إنشاء رموز مخصصة للتطبيقات
قد تكون الإضافة الأكثر شيوعًا إلى أنظمة تشغيل iOS 14 وتطبيق “الاختصارات” هي القدرة على إنشاء رموز تطبيقات مخصصة، والآن، يمكنك الجمع بين أيقونات التطبيقات المخصصة وعناصر واجهة المستخدم في أي مكان، كما يمكنك إنشاء شاشة رئيسية فريدة تبدو رائعة.

ورغم أن هذه العملية قد تبدو مملة بعض الشيء، إلا إنك إذا كُنت ترغب في بلوغ ضالتك المنشودة، وتحصل على مظهر مخصص تمامًا، أسوة بمستخدمي هواتف “الأندرويد”، فإن هذه الميزة ستساعدك في القيام بذلك على الوجه الأمثل.

 

تطبيق Siri يفعل ما تريده
كان هذا الاختصار موجودًا منذ فترة، وظهر مرة أخرى في وقت سابق من هذا العام، وبعد ضبط إعدادات هذه الميزة، يمكنك إخبار Siri: “قم بسحبي” وسيقوم هاتفك بإرسال موقعك الحالي إلى صديق معين، أو أحد أفراد العائلة، ثم يبدأ هاتفك تلقائيًا بالتسجيل من الكاميرا الأمامية.

وعند الانتهاء من التسجيل يمكنك إرسال الفيديو إلى جهة الاتصال التي حددتها مسبقًا، كما يمكنك تحميل هذا الفيديو على iCloud أو Dropbox ببضع نقرات، ويمكنك بعد ذلك إضافة هذه الميزة إلى تطبيق “الاختصارات” الخاص بك.

 

المدقق الإملائي
لا شك في أن ميزة التصحيح التلقائي أكثر من رائعة، ولكنها لا تكتشف أو تغير كل الأخطاء التي نرتكبها في الكتابة، ولكن يمكنك الآن نسخ أو مشاركة أي فقرة نصية من تطبيق آخر إلى Check Spelling Shortcut، الذي سيقوم بدوره بالفحص بحثًا عن أخطاء إملائية ليقدم لك في النهاية فقرة نصية مصححة، ثم يمكنك بعد ذلك تنشيط شاشة المشاركة لنسخ النص الجديد أو مشاركته مع تطبيق آخر.

عرض تاريخ أسعار أمازون للحصول على أفضل صفقات

يتتبع موقع CamelCamelCamel تاريخ أسعار العناصر المدرجة والمباعة على أمازون، وباستخدام هذا الاختصار، يمكنك الحصول على تنبيهات حول سلعة ما عندما ينخفض سعرها إلى السعر الذي قمت بتحديده مسبقًا.

كُل ما عليك فعله عند رغبتك في تتبع عنصر على موقع أمازون أو في التطبيق الخاص به، هو النقر فوق الزر Share ثم اختيار CmlCmlCml من قائمة الاختصارات المتاحة، كما يمكنك إضافة CmlCmlCml إلى تطبيق “الاختصارات” الخاص بك.

 

تخصيص مؤقت “عدم الإزعاج”
رغم أنه يمكنك القيام بذلك من إعدادات DND وإجراء التعديلات اللازمة للقيام بهذا، إلا أنه يمكنك الآن استخدام تطبيق “الاختصارات” وكتم صوت هاتفك “الآيفون” الخاص بك لفترة زمنية محددة باستخدام “مؤقت عدم الإزعاج”، ليس عليك سوى إدخال المدة التي تحتاجها وسيتولى التطبيق إتمام باقي المهمة نيابةً عنك.

وبالإضافة إلى ما سبق، يمكنك تشغيل هذا الاختصار بمجرد إخبار Siri ، “مؤقت عدم الإزعاج”، كما يمكنك أيضًا إعادة تسمية هذا الاختصار بمسمى آخر مثل “تعيين مؤقت عدم الإزعاج” إذا وجدت أن ذلك أكثر ملاءمة لشخصيتك.

 

موفر استهلاك البطارية
إذا كُنت من المهتمين بعمر البطارية الافتراضي، قم باستخدام هذا الاختصار الذي يعمل على قياس النسبة المئوية الحالية للبطارية، ويقارنها بالإعدادات المحددة مسبقًا ويخصص أداء هاتفك للحفاظ على الدقائق القليلة الأخيرة من طاقة البطارية.

ويمكنك تشغيل هذه الميزة الرائعة مباشرة من تطبيق “الاختصارات” أو عبر أداة Today View، لذلك؛ استعن بقوة هذه الميزة الذكية؛ من خلال إضافتها إلى تطبيق “الاختصارات” الخاص بك.

 

إنشاء ملفات GIF باستخدام الكاميرا
يفتح اختصار Shoot a GIF تطبيق الكاميرا، ويكون جاهزًا لالتقاط عدد محدد من الصور (أربعة بشكل افتراضي)، ثم يدمج الصورة الأخيرة التي تم التقاطها في صورة متحركة يمكنك حفظها أو مشاركتها، ويمكنك استخدام تطبيق Siri، أو أداة عرض اليوم لتشغيل هذا الاختصار المميز.

 

إنشاء ملفات PDF
بواسطة هذه الميزة في تطبيق “الاختصارات” يمكنك تحويل أي مستند، أو صفحة ويب إلى ملف PDF بنقرات بسيطة فقط، كما يمكنك حفظ هذه الملفات أو مشاركتها باستخدام اختصار Make PDF.

وبعد إضافة الاختصار إلى التطبيق الخاص بك، استخدم شاشة المشاركة التي تسمى Share Sheet من داخل أحد التطبيقات وحدد Make PDF، ويمكنك إضافة Make PDF إلى تطبيق “الاختصارات” الخاص بك.

 

فك الملفات المضغوطة وحفظها

لا يعمل عادةً تطبيق “ملفات أبل” المخصص لفك الملفات المضغوطة ZIP حتى تتمكن من الوصول إلى ما بداخله، لذا؛ إذا كُنت تواجه مشكلة في فتح الملفات المضغوطة، فإن هذه الميزة تتيح لك عرض الملفات وتحرير ما بداخلها، كل ما عليك فعله هو تحديد الملف، وإرساله إلى تطبيق “الاختصارات” باستخدام زر المشاركة، كما يمكنك إضافة ميزة Unzip and Save إلى تطبيق “الاختصارات” الخاص بك.

 

توسيع عنوان URL القصير للأمان
تُستخدم الروابط المختصرة في بعض الأحيان لإخفاء الوجهة الحقيقية لعنوان URL، فإذا لم تطمئن إلى أحد الروابط المختصرة، مثل رابط bit.ly الذي قد ينقلك إلى مكان لا ينبغي أن تذهب إليه، استخدم اختصار عنوان URL الموسع لعرض وجهته الحقيقية.
وانسخ عنوان URL، ثم قم بتشغيل الاختصار عبر Today View Widget.

وعند الانتهاء من تشغيل الاختصار، الصق عنوان URL الموسع في Safari أو تطبيق Notes لفحصه.

 

ربط اختصاراتك مع “الأتمتة”
يوجد على طول الجزء السفلي من تطبيق “الاختصارات” ثلاث علامات تبويب، وهي: “اختصاراتي”،”الأتمتة”، و”المعرض”، بالطبع، ستعثر على كل شيء قمت باستخدامه إما في “المعرض”، أو في “اختصاراتي” إذا كُنت أضفت الاختصار إلى التطبيق بالفعل.

في حين أن علامة التبويب “الأتمتة” هي المكان الذي يمكنك فيه فتح المزيد من الاختصارات المحتملة لاستخدام مشغلات، مثل الوقت من اليوم، أو موقعك، أو حتى عند الانتهاء من التمرينات الرياضية.

وربما يكون مشغل “الأتمتة” المفضل لديك هي علامة NFC، التي يمكنك أن تبدأ باستخدامها في تشغيل قائمة الأغاني المفضلة في حسابك عبر “أبل ميوزك” على”هوم باد”، كما يمكنك شراء المزيد من علامات NFC التي تعمل بشكل جيد وفاعلية كبيرة؛ لربطها بالعديد من عمليات “الأتمتة”.

تسجيل ملياري عملية دفع إلكتروني عبر أجهزة نقاط البيع في المملكة

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.