مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

100 مشروع تنموي بمعرض مشروعات منطقة مكة المكرمة الرقمي

شملت العروض الرقمية لمعرض مشروعات منطقة مكة المكرمة “بناء الإنسان وتنمية المكان”، المقام حاليًا في قبة جدة ، أكثر من 100 مشروع تنموي تقدمها الجهات الحكومية بالمنطقة، والتي تتصدرها: إعمار مكة وتطوير الواجهات البحرية بمحافظات المنطقة، ومشروع قطار الحرمين، ومطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.

وركزت المشروعات المعروضة على بناء الإنسان في المنطقة والرقي بجوانبه الفكرية والثقافية؛ بهدف إشاعة روح المنافسة، في ظل متابعة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل؛ مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز؛ نائب أمير المنطقة؛ للنهوض بعنصر التطوير بين القطاعات في المنطقة بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 .


وأبهرت أكبر قبة في العالم التي أقيم بها المعرض مشروعات الزوار بنمط تصميمها العصري على مساحة 39.753 متر مربع؛ لاستضافة أضخم الفعاليات بمختلف أنواعها من ترفيهية ورياضية وثقافية، محلية كانت أو عالمية، إضافة للمعارض والعديد من المشروعات المختلفة، بإطلالة حضارية على طريق المدينة المنورة “غرب مدينة الملك عبد الله الرياضية” ، والتي يصل ارتفاعها إلى 46 مترًا، وقطرها 210 أمتار .

يذكر أن معرض مشروعات منطقة مكة المكرمة الرقمي يفتح أبوابه لأهالي المنطقة وزوارها على فترتين: صباحية من الساعة 10 صباحًا– 12 ظهرًا، ومسائية من الساعة 5 مساءً – 10 مساءً ، إلى جانب تنظيم زيارات لمنسوبي القطاعات الحكومية والأهلية في المنطقة، بالإضافة إلى منسوبي وممثلي وأعضاء الأندية الأدبية والرياضية والمجالس المحلية والبلدية وغيرها من القطاعات المختلفة بالمنطقة. .

المملكة الأولى عالمياً في مؤشرات الأداء البيئي

واس

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.