مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

10 نصائح لحساب أكثر احترافية وجاذبية على “لينكد إن”

0 5٬558

إذا كنت تقدمت بطلب للحصول على وظيفة على موقع التوظيف الشهير”لينكد إن”، فإن الرسالة التي سترغب في رؤيتها هي أن شركة Xأو Y قد اطلعت على ملفك الشخصي. بالتأكيد، هذه هي النتيجة التي أردتها عند إرسال سيرتك الذاتية.

وللحصول على تلك النتيجة، فيجب عليك أن تكون جادًا بشأن تحديث ملفك الشخصي. وخلال السطور التالية سنتعرف على أهم النقاط التي تجعل ملفك الشخصي على “لينكد إن” حليفك في النجاح:

1-استخدم صورة احترافية:

الشيء الأول الذي يحتاجه كل ملف شخصي هو صورة جيدة. تقول “كايتلين بروكتور”؛ الخبيرة المهنية في موقع “ZipJob”، وهي خدمة احترافية في كتابة السيرة الذاتية والتحرير: “يفضل الموظفون، والاتصالات، ومديرو التوظيف الملفات الشخصية على لينكد إن مع صورة، وعند اختيار أي صورة، ركز على ما يبدو الأكثر احترافية وقابلًا للدخول”.

2-تخصيص عنوان URL وخلفية لملفك الشخصي:

يعين”لينكد إن”كليهما تلقائيًا: يملأ موضعك الأخير في عنوانك، ويتم تعيين خلفية زرقاء تبدو وكأنها كوكبة إلى أي شخص لا ينشئ منطقته الخاصة. وعلى الرغم من أن هذا قد يكون كل ما تحتاجه، إلا أن الحصول على عنوان وخلفية لافتة للنظر يمكن أن يجذب الكثيرين إلى ملفك الشخصي.

تقول “جيني فوس”؛ وهي خبير استراتيجي للبحث عن عمل ومؤسسة مدونة “جوب جيني المهنية”: “أنت تريد عنوانًا مخصصًا يخبر شخصًا عن هويتك وما تخصصك، كما يمكنك تخصيص خلفيتك”.

وأضافت: “لا يميزك هذا فقط، ولكنه يوفر لك الفرصة لمنح موظفي التوظيف مزيدًا من الإحساس بمن أنت. استغلها إلى أقصى حد، فهي عناصر قيّمة”.

3- اجعل الملخص قصيرًا وجذابًا:

تقول “فوس”: “من المهم أن يكون لديك ملخص مدروس جيدًا وليس طويلًا؛ عبر ملفك الشخصي، قدم نفسك مع نظرة عامة على ما قد تحققه”.

وإذا كنت غير متأكد من النقاط التي يجب ذكرها، تشرح “ديان دومير”؛ المديرة التنفيذية لمجموعة “الإبداع”، وهي وكالة توظيف إبداعية وتسويقية،”هذا القسم يتم وضعه في الأمام والوسط تحت قسم الرأس الخاصة بك، هو فرصة لمشاركة قصة مهنية. أما إذا كان ملفك الشخصي على “لينكد إن” عبارة عن سيرة ذاتية رقمية، فإن الملخص هو خطاب المقدمة”.

4- حافظ على تحديث ملفك الشخصي من حين إلى آخر:

تقول “دومير”: “كثيرًا ما ينسى الناس تحديث ملفاتهم الشخصية ولكن للبقاء داخل النظام الأساسي، حافظ على ملفك الشخصي جديدًا وكن نشطًا فيه. ربما كانت لديك نفس الوظيفة لسنوات، ولكن هل فزت بجائزة، أو تحملت مسؤولية إضافية، أو أكملت شهادة، أو تعلمت مهارة جديدة؟ أضف ذلك إلى ملفك الشخصي”.

10 نصائح لحساب أكثر احترافية وجاذبية على "لينكد إن"
10 نصائح لحساب أكثر احترافية وجاذبية على "لينكد إن"
10 نصائح لحساب أكثر احترافية وجاذبية على "لينكد إن"
10 نصائح لحساب أكثر احترافية وجاذبية على "لينكد إن"

5- اعرض محفظتك:

أضف أي عمل قمت به يمكن عرضه بسهولة إلى النظام الأساسي. تقول “دومير”: “يميل الأشخاص إلى تخطي القسم المميز؛ حيث يمكن للمستخدمين نشر عينة من العمل والمقالات والروابط، وهو أمر مهم بشكل خاص إذا كنت محترفًا مبدعًا؛ لذا استفد من هذه الفرصة لبناء محفظتك عبر الإنترنت”.

6- تحسين عنوان URL لملفك الشخصي:

على الرغم من أنه قد لا يبدو كثيرًا، إلا أن عنوان URL الخاص بك هو ما يستخدمه الكثيرون على “لينكد إن”،وتوصي “كايتلين بروكتور” بتغييرها بمزيج من الأسماء والأرقام إلى رابط سلس وموجز. إذا تم أخذ اسمك في حد ذاته، أو شائع جدًا، أضف شهادتك أو موقعك أو مجالك أيضًا، تُظهر هذه الخطوة الصغيرة أنك استغرقت وقتًا إضافيًا لتنظيف كل جانب من جوانب ملفك الشخصي، وليس فقط الأجزاء الواضحة.

7- دمج الكلمات الرئيسية لتصبح أكثر ملاءمة:

عندما تبحث الشركات عن مرشحين محتملين، غالبًا ما يستخدمون الكلمات الرئيسية للعثور على الملفات الشخصية ذات الصلة، هذه طريقة رائعة لزيادة فرص العثور على ملفك الشخصي.

تقول “بروكتور”: “أنت تريد دمج الكلمات الرئيسية في ملفك الشخصي؛لذا فإن عنوانك الرئيسي حول القسم وخبرة العمل وقسم المهارات كلها أماكن رائعة لهذا، انظر إلى وصف الوظائف الحالية في مجالك لمعرفة الكلمات الرئيسية التي يجب أن تستخدمها. ستكون هذه الكلمات الرئيسية متشابهة جدًا، إن لم تكن مكررة، مع تلك التي تدمجها في سيرتك الذاتية الفعلية”.

8- قل صراحة إنك تبحث عن عمل:

قد تكون هناك أسباب كثيرة لعدم تلقيك أي رد من طلب وظيفة، ولكن في بعض الأحيان تأتي رسالة إلى الشركات وهي أنك غير متوفر على “لينكد إن”؛لذا تقترح “فوس” الاستفادة من ميزة (Open Candidate)، والتي تتيح لك تنبيه الموظفين الذين يستخدمون LinkedIn Premium Recruiter.

وتقول “فوس”: “أخبرهم بأنك مهتم بالاتصال بهم، وحدد أنواع الوظائف التي ترغب في شغلها”. وبينما لا يستطيع القائمون بالتوظيف في شركتك معرفة ما إذا كنت نشطت هذه الميزة أم لا، ستتمكن أي من وكالات التوظيف الخارجية من رؤيتها. ولكن ضع في اعتبارك ذلك: إذا كنت لا تريد الكشف عن “البحث عن وظيفة” لشركتك الحالية، فمن الأفضل ترك هذا الأمر معطلًا.

9- هل لديك توصيات:

في حين أنه قد يكون من الصعب فعل ذلك، تقترح “بروكتور” طلب توصيات لتسليط الضوء على ملفك الشخصي والتأكيد أن الآخرين مهتمون بملفك. وتقول “بروكتور”: “إن رؤية ما يقوله الآخرون عنك مفيد، مثل مراجعة 5 نجوم، تواصل مع شخص عملت معه واسأل ما إذا كان يريد تبادل التوصيات العامة معك على “لينكد إن”،إنه أمر مربح للجميع”.

10- التفاعل مع اتصالاتك في كثير من الأحيان:

بدلًا من قضاء كل وقت على مواقع التواصل الاجتماعي مثل “إنستجرام” أو “تويتر”، لماذا لا تذهب إلى “لينكد إن”؟

إن قضاء بضع دقائق على “لينكد إن” بضع مرات في الأسبوع، والتعليق على مشاركات الأشخاص، والتهنئة على الوظائف الجديدة أو المناسبات السنوية للعمل، أو مشاركة المقالات التي تجدها مثيرة للاهتمام، تبقيك في المقدمة في شبكتك دون الحاجة إلى مغادرة مكتبك. في النهاية، موقع “لينكد إن” هو منصة تواصل اجتماعي، لذلك ليس هناك ضرر في التعامل معها على هذا النحو.

 
المصدر: Fortune: 10 ways to make your LinkedIn stand out to recruiters
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.