“نيسان” تخطط لبناء مصنع بطاريات كهربائية في بريطانيا

عالم التكنولوجيا           ترجمة

أعلنت شركة “نيسان”، اليوم الخميس، عن خطط لبناء “مصنع جيجا” بتكلفة مليار جنيه استرليني، ما يعادل (1.38 مليار دولار) في سندرلاند بالمملكة المتحدة ، في تعزيز كبير لخطط البلاد المتجهة صوب السيارات الكهربائية.

 وقالت شركة صناعة السيارات اليابانية إنها تُطلق المشروع -الذي أطلق عليه اسم Nissan EV36Zero– جنبًا إلى جنب مع “Envision AESC” شركة تكنولوجيا البطاريات، ومجلس مدينة سندرلاند.

 وأضافت الشركة ، التي تُصنّع في سندرلاند منذ 35 عامًا، إنه سيتم توفير 1650 وظيفة جديدة في المركز: 900 في نيسان و750 في إنفيجن.

وقال أشواني جوبتا؛ رئيس العمليات في نيسان، إن هذه الخطوة أظهرت “خارطة طريقنا لـ”حيادية الكربون”.

 وتنضم نيسان إلى عدد من شركات السيارات الكبرى الأخرى التي تحاول التركيز على تطوير بطاريات للسيارات الكهربائية.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع  أعلنت شركة “رينو” الفرنسية لصناعة السيارات أنها وقّعت “شراكتين رئيسيتين” تتعلقان بتصميم وإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية.

وفي مارس الماضي أعلنت شركة “فولكس فاجن” الألمانية عن أنها تهدف إلى إنشاء العديد من المصانع العملاقة في أوروبا بحلول نهاية هذا العقد.

 

نقص في الرقائق

يُعد النقص العالمي في الرقائق تذكيرًا بأن قطاع السيارات، مثل العديد من القطاعات الأخرى، لا يزال يواجه بعض الرياح المعاكسة.

 وأقر “جوبتا” بأن الوضع حول أشباه الموصلات كان “تحديًا”، ليس فقط لنيسان ولكن لجميع مصنعي السيارات”.

 وأضاف أن نيسان بدأت العمل على نظام سلسلة التوريد الرقمية الخاص بها وكيفية تحسين توقعاتها من أجل تخطيط أفضل.

وكان “جوبتا” متفائلًا بشأن مستقبل شركته في المستقبل؛ وقال: “نحن نطلق منتجاتنا الجديدة كما هو مخطط لها: قلنا إننا سنطلق 12 منتجًا في غضون 18 شهرًا ، وقد فعلنا”.

 

بالصور.. سيارة نيسان أرمادا 2021 بحلتها الجديدة

المصدر

الرابط المختصر :
اترك رد