إطالة عمر بطاريات السيارات الكهربائية.. 7 نصائح

عمر بطاريات السيارات الكهربائية أحد الاهتمامات الرئيسية للراغبين في شراء سيارة جديدة أو حتى مستعملة، كما تستخدم معظم السيارات الكهربائية بطاريات الليثيوم أيون مثل تلك الموجودة في الكمبيوتر المحمول أو الهاتف الذكي، وتميل هذه البطاريات إلى فقدان بعض سعتها على مدار حياتها.
ومع ذلك في حين أن بطارية هاتفك والبطارية الموجودة في سيارتك الكهربائية لهما العديد من أوجه التشابه، فإن هناك اختلافات كبيرة تؤثر على التدهور.
يعرف شحن أو استنزاف بطارية ليثيوم أيون من 0-100٪ باسم دورة الشحن، وهو العامل الرئيسي الذي يتسبب في تدهور البطاريات.

 

يعد تدهور البطارية أقل أهمية في الهاتف؛ حيث يشتري معظم الأشخاص بطارية جديدة كل سنتين أو ثلاث سنوات، أو يحصلون على بطارية جديدة لهواتفهم بعد فترة.

بالطبع يجب أن تدوم السيارة لفترة أطول من ذلك بكثير، لذلك فإن معظم الشركات المصنعة أمثال تسلا و Xpeng Inc وWorkhorse Group وBlink Charging تناسب السيارات الكهربائية والشاحنات الصغيرة. مع مخزن مؤقت مدمج يمنع استنزاف البطاريات بالكامل إلى 0٪ أو شحنها بالكامل حتى 100٪.

هذا يقلل من كمية دورات الشحن الكاملة التي تحدث. ما يقلل من تدهور البطارية على المدى الطويل. ويحافظ على أكبر عدد ممكن من الأميال المتاحة.

توفر العديد من شركات صناعة السيارات ضمانًا قياسيًا للبطارية لمدة ثماني سنوات أو 100,000 ميل مع سياراتها الكهربائية. والتي تغطي أيضا قدرًا معينًا من تدهورها خلال هذا الوقت.

في حين أن هذه العوامل توفر مستوى معينًا من الأمان لمشتري السيارات الكهربائية. إلا أن هناك خطوات إضافية يمكنك اتخاذها لتقليل أي تدهور في البطارية. وزيادة عمر بطارية السيارة الكهربائية إلى أقصى حد. كما بعد كل شيء يمكن أن يكون استبدال البطارية لسيارة كهربائية مكلفا -عادة في حدود عدة آلاف من الريالات- لذلك من الضروري اتباع أفضل الممارسات والحفاظ على صحة بطارية سيارتك الكهربائية.

إطالة عمر بطاريات السيارات الكهربائية.. 7 نصائح
إطالة عمر بطاريات السيارات الكهربائية.. 7 نصائح

7 طرق سهلة لإطالة عمر بطاريات السيارات الكهربائية

  1. حافظ على شحن البطارية بين 20٪ و 80٪ في جميع الأوقات.
  2. أيضا اشحن سيارتك بنسبة 100٪ فقط عند الضرورة القصوى (للرحلات الطويلة وما إلى ذلك).
  3. تقليل التعرض لدرجات الحرارة القصوى.
  4. كذلك اترك البطارية لتبرد قبل إعادة الشحن.
  5. الحد من استخدامك لأجهزة الشحن السريع.
  6. أيضا لا تترك سيارتك مشحونة بالكامل لفترات طويلة.
  7. التزم بجدول الخدمة والصيانة المحدد لسيارتك.
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.