إطارات سيارات مقاومة للثقوب من ميشيلان وجنرال موتورز

إطارات سيارات مقاومة للثقوب من ميشيلان وجنرال موتورز هل تعتبر لفته جديدة ؟

تخطط شركتا ميشلان وجنرال موتورز(GMs) لإنتاج إطارات هوائية صديقة للبيئة، بدون هواء، وبدون ثقوب باسم Uptis، يتم إطلاقها في عام 2024.

تم الكشف عن هذه الإطارات لأول مرة في قمة Movin’On للتنقّل المستدام في عام 2017، ضمن إجراء تعديل كامل على الإطارات التقليدية.

تعمل ميشلان على هذا الاختراع منذ عام 2005، عندما أعلنت عن نظام Tweel؛ الذي تعد Uptis نسخة جاهزة للإنتاج منه، ثم في عام 2014.

أزاحت ميشلان الستار عن مصنعها الجديد، البالغة قيمته 50 مليون دولار لإنتاج إطارات Tweel مع قصر استخدامها على المركبات غير المخصصة للركاب؛ مثل المعدات المستخدمة في الإنشاءات والمعدات الزراعية، قبل أن يتم استخدامها للسيارات.


الخطة القادمة بعد إطارات سيارات مقاومة للثقوب من ميشيلان وجنرال


إطارات سيارات مقاومة للثقوب من ميشيلان وجنرال موتورز
إطارات سيارات مقاومة للثقوب من ميشيلان وجنرال موتورز (صورة أرشفية)

من جانبها، تخطط جنرال موتورز (GM) لبدء الاختبارات على هذا النوع في نهاية هذا العام في شركة Bolt  للسيارات الكهربائية التي تتخذ من ميشيجان مقرّا لها.

يتمتع الإطار الجديد بمزايا متعددة تشمل:

استخدام كمية أقل من المواد الخام والطاقة في إنتاجها، وتراجع كمية الإطارات المعطوبة نتيجة الثقوب، والتخلص من مشكلات التلف والاهتراء بالاستعمال نتيجة التضخم الزائد أو المنخفض.

بالتالي ستصبح الطرق أكثر أمانًا مع عدد أقل من الانفجارات أو الإطارات المسطحة.

ووفقًا لجنرال موتورز (GMs)، فإنّ عدد الإطارات الهائل الذي يتم إزالته سنويًا يصل إلى 200 مليون سيارة.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


أقرا أيضاً:


الرابط المختصر :
اترك رد