طرح أول فيلم سعودي بتقنية “4DX” في صالات السينما


وقّعت شركة “مانجا للإنتاج”، التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان “مسك الخيرية” خلال مهرجان برلين للأفلام السينمائية في نسخته السبعين، اتفاقية مع شركتي “توي” اليابانية، و”فوكس” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لتوزيع فيلم الرسوم المتحركة السينمائي “الرحلة” عبر فروعها المنتشرة حول العالم.

ومن المنتظر أن يتم العرض الأول للفيلم الذي يُعد أول عمل سعودي يُعرض بتقنية 4DX  في صالات السينما، خلال مهرجان “كان” السينمائي للأفلام في شهر مايو المقبل. وهو حكاية ملحمية وفانتازيا تاريخية تعرض الحضارات القديمة في الجزيرة العربية والشرق الأوسط بقالب جذاب وجودة عالية؛ بهدف تقديم محتوى خالد وممتد للأجيال القادمة.

ويُعد فيلم “الرحلة” إحدى ثمار التعاون المشترك بين شركتي مانجا وتوي أنيميشن اليابانية، وهو من إخراج “شيزونو كوبون”؛ الذي سبق له إخراج أفلام “المحقق كونان” و”جودزيلا”، وتم العمل على الفيلم في كل من الرياض وطوكيو بفريق إنتاج ضم أكثر من 300 شخص.

من جهته، أكد الدكتور عصام بخاري؛ الرئيس التنفيذي لشركة “مانجا للإنتاج”، أن فيلم “الرحلة” مثال حي على قدرة المواهب السعودية على التعاون مع الشركاء العالميين؛ لإنتاج محتوى إبداعي محلي على أعلى مستوى، وتصدير الثقافة والإبداع السعوديين إلى الأسواق العالمية، مشيرًا إلى أن “الرحلة” يُعد خطوة مهمة في مسيرة شركة “مانجا للإنتاج”، التي تسعى للريادة العالمية في صناعة المحتوى الإبداعي الهادف، والمساهمة في بناء منظومة صناعة المحتوى السعودية والعربية، وقبل ذلك كله إلهام أبطال المستقبل من الأجيال القادمة.

ولفت “شنجي شيميزو”؛ عضو مجلس إدارة شركة “توي أنيمشن”، إلى أن التعاون في إنتاج فيلم أنيميشن عن تاريخ شبه الجزيرة العربية شرف ومسؤولية كبيرة؛ حيث تنعم بثقافات وأنماط حياة وعادات مختلفة، موضحًا أن العمل تم بتعاون بين رسامي الأنيميشن اليابانيين المحترفين، والمواهب الشابة من الرسامين السعوديين، وهو تبادل ثقافي تفخر به الشركة، موضحًا أنه سيتم توزيع الفيلم في اليابان بواسطة شركة “توي أنيميشن”، كما سيتم عرضه في صالات سينما تي-جوي.

من ناحيته، أوضح توني المسيح؛ الرئيس التنفيذي للمحتوى في شركة “فوكس سينما”، أن فيلم “الرحلة” يُعد الأول من نوعه، كونه يقدم قصة عن الشرق الأوسط باستخدام أسلوب الأنيميشن الياباني، وهي تجربة جديدة لم يرها الجمهور من قبل.

وتدرب شركة مانجا للإنتاج، ضمن جهودها لتمكين المواهب السعودية والاستثمار في قدراتهم، عددًا من المواهب السعودية في استوديوهات توي أنيمشن، بالتعاون مع مركز “مبادرات مسك”، واستقطاب عدد منهم للعمل في مشاريعها.

جدير بالذكر أن مانجا للإنتاج تعرض حاليًا أول مسلسلاتها (أساطير في قادم الزمان) منذ يناير الماضي، وذلك كل يوم جمعة على قناة “إم بي سي1” ومنصة “شاهد”، وكان المسلسل حصد أكثر من 12 مليون مشاهدة، وحقق أكثر من 50 مليون متابعة على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الحلقتين الأولى والثانية.


أول فيلم سعودي يعرض في صالات السينما بتقنية 4DX

بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد