أفكار هدايا لعيد الأم من أمازون

الأمومة واحدةٌ من أصعب الوظائف في العالم، وأيّ مساعدة مرحّبٌ بها عندما تكونين على عجلة من أمرك ولكن الأمر السار في الموضوع هو أنّ Alexa، المساعد الصوتي الذكي الذي طورته أمازون، جاهزة لمدّ يد العون.

Alexa هي العقل المدبّر الذي يشغّل عائلة أجهزة Echo، وهي مجموعةُ من السمّاعات الذكية التي يتمّ التحكّم بها بالصوت، ولا تحتاج استخدام اليدين كما أنّها سريعة التلبية.

ومن خلال التحكم الصوتي بعيد المدى في أجهزة Echo يمكنك التحدث إلى Alexa من أي مكان في الغرفة؛ باستخدام صوتك فقط، وبالتالي فهي مثالية للأمّهات المنهمكات مع صغارهنّ والمهام اليومية التي ترافق تلك المسؤولية الكبرى.

وبدءًا من إنشاء التذكيرات إلى تشغيل الموسيقى أو حتى تفعيل روتينك اليومي؛ من خلال خاصية Alexa Routines  فإن Alexa جاهزة للمساعدة في مختلف أنحاء المنزل.

 

دعي Alexa تبدأ يومك

اضبطي المنبّه مع Alexa حتّى لا تغرقي في النوم صباحًا، وحين تستيقظين يكفي أن تقولي “Alexa ابدئي يومي!” فإن خاصية (routine) تشغّل بعض الموسيقى، أو تشغّل الأنوار، أو تقرأ الأخبار بينما تستعدّين للانطلاق في يوم جديد.

Alexa Routines هي طريقة مختصرة للوصول إلى Alexa؛ ما يوفر لك الوقت من خلال جمع سلسلة من الأنشطة مع بعضها البعض فلا تضطري إلى طلب كل منها على حدة. وهناك العديد من الطرق لتشغيل Routines، سواء كان ذلك من خلال الصوت أو الوقت، أو باستخدام أجهزتك الذكية المنزلية، أو عند إيقاف المنبّه. يمكنك حتى أن تُفعّلي Routine “القائمة الرئيسية” مع قائمة طويلة من الـroutines المعدّة مسبقًا للاختيار منها، أو حتى إنشاء Routine خاص بك ضمن قسم Routines على تطبيق Alexa.

 

دعي Alexa تساعدك في الاهتمام بالأطفال

 

يمكن لـ Alexa Routines أن تساعدك أيضاً في نشاطاتك العائلية اليومية. على سبيل المثال: حين تقولين “Alexa، حان وقت العشاء!” يمكن لها أن تعلن لجميع أفراد العائلة أن العشاء جاهز عبر مختلف الأجهزة الموزّعة في البيت، ومن ثم تشغيل وضع عدم الإزعاج لمدّة ساعة وتشغيل موسيقى هادئة بينما تتناولون الطعام. يمكن لـ Alexa أيضًا أتمتة وقت النوم؛ من خلال تشغيل الإضاءة الليلية في غرفة نوم طفلك وتشغيل أصوات النوم عندما تقولين “Alexa حان وقت نوم طارق” مثلًا.

 

دعي Alexa تذكّرك

 

كونك أمًّا يعني أنه عليك أن تتذكّري العديد من المناسبات المهمّة إضافة إلى نشاطات ما بعد المدرسة، والتي قد تكون مرهقة في بعض الأحيان. مع Alexa يمكنك ضبط التذكيرات لأعياد الميلاد، ومواقيت الصلاة، والمناسبات الخاصة، أو حتى المهام المختلفة مثل اصطحاب الأطفال من تمارين كرة القدم، فلا يفوتك بذلك أي حدث مهم. يمكن ضبط التذكيرات إما عن طريق الصوت أو من خلال تطبيق Alexa على جهازك المتحرّك.

في كثير من الأحيان خلال اليوم قد تلاحظين أنّ شيئًا ما قد نفد في المنزل وكلّما أردتِ تدوينه على المذكّرة تنسينه كليًا، ولكن مع Alexa لن تنسي أيّ شيء بعد الآن؛ إذ يمكنك إنشاء قوائم تسوّق من خلال الأوامر الصوتية. للبدء يكفي أن تقولي “Alexa أضيفي الشامبو إلى قائمة التسوّق” ويمكنك بعد ذلك إيجاد القائمة في تطبيق Alexa.

 

دعي Alexa تساعدك في المطبخ

 

إذا كنت ترغبين في تجربة وصفة جديدة فلا شكّ في أن Alexa قادرة على تقديم المساعدة اللازمة في المطبخ!   جهاز Echo Show 8 عبارة عن شاشة ذكية يُمكن التحكّم بها بواسطة الصوت تغنيكِ عن استخدام اليدين، وهي تتيح لك مشاهدة الوصفة والمعلومات طالما تحتاجينها.

ويمكن لجهاز Echo Show 8، الذي يعدّ رفيقك المفضّل في المطبخ، أن يساعدك في الطهو باتّباع وصفات فتافيت skill خطوةً بخطوة، والحصول على تحويلات الوحدات أو بدائلها، وضبط المؤقتات، وإضافة الأغراض التي تحتاجينها إلى قائمة التسوق الخاصة بك، والقيام بمهام متعددة بسهولة تامّة.

 

عروض رائعة على مجموعة من أجهزة أمازون Echo

 

لا تفوتي هذه العروض الرائعة على مجموعة من أجهزة أمازون Echo، والمتوفرة من 18 إلى 27 مارس على Amazon.sa. يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني للاستفادة من العروض التي تسري لفترة محدودة:

  • Echo Show 8 (الجيل الثاني): 399.99 ريال سعودي.
  • Echo Show 5 (الجيل الثاني): 249.99 ريال سعودي.
  • Echo Dot (الجيل الرابع): 159.99 ريال سعودي.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

“أمازون” تستعد لإطلاق خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية

 

الرابط المختصر :
اترك رد