مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“يوتيوب” تختبر ميزة جديدة لمنافسة “تيك توك”

0 117

يتطلع “يوتيوب” إلى “استعارة” الإلهام من منافسيه من أجل زيادة حصته في السوق إلى أقصى حد داخل مساحة الفيديو، وأفادت معلومات بأن “يوتيوب” يعمل على وظيفة تشبه “تيك توك”، والتي ستسهل بشكل أساسي نفس عمليات “تيك توك” داخل تطبيق “يوتيوب”.

يوتيوب تختبر ميزة جديدة لمنافسة تيك توك

الميزة الجديدة سوف تشمل موجزًا لمقاطع الفيديو الموجزة التي ينشرها المستخدمون داخل التطبيق المملوك لـ “جوجل”، وستستفيد من كتالوج خدمة الفيديو للموسيقى المرخصة، والتي ستكون منها الأغاني متاحة للاستخدام كمقاطع صوتية لمقاطع الفيديو التي أنشأها المستخدمون، مثلما يفعل تطبيق “تيك توك”.

وسيكون لنسخة “تيك توك”، التي يتم تشغيلها على “يوتيوب” مزايا عديدة، مثل ترتيبات ترخيص موسيقى واسعة النطاق في المكان؛ ما يوسع الخيارات الإبداعية لمقاطع المستخدمين.

ويمتلك “يوتيوب” أيضًا قاعدة مستخدمين ضخمة؛ حيث يستخدم أكثر من ملياري شخص التطبيق كل شهر ويُعد هذا الرقم أكبر بكثير من مستخدمي “تيك توك”، التي لديها حاليًا ما يقدر بـ 300 مليون خارج الصين التي يُحظر فيها استخدام تطبيق “يوتيوب”.

وستعني قاعدة المستخدمين هذه أيضًا أن المؤثرين المشهورين على “يوتيوب”، الذين يرغبون في الاستفادة من موجز “تيك توك”، يمكنهم فعل ذلك دون توجيه مستخدميهم إلى تطبيق آخر، وإرسال جماهيرهم من المتابعين إلى نظام آخر.

يوتيوب تختبر ميزة جديدة لمنافسة تيك توك

بالإضافة إلى ذلك، لدى “يوتيوب” أيضًا أنظمة تحقيق دخل أكثر تقدمًا بشكل ملحوظ لأولئك المؤثرين وسيكون من مصلحتهم زيادة بناء جمهورهم ووجودهم على “يوتيوب”، بدلًا من البدء من جديد في أداة أخرى مثل “تيك توك” والتي  لا تحقق دخلًا لمنشئ محتوى الفيديو مثل “يوتيوب”؛ حيث ينتقل المشاهير تدريجيًا من استخدام “تيك توك” إلى “يوتيوب”؛ لأن بإمكانهم كسب أموال كبيرة مقابل نفس العمل بشكل أساسي.

ومن المتوقع أن تكثف “تيك توك” جهودها لتحقيق الدخل، مثلما تمكنت Douyin، النسخة الصينية من “تيك توك”، من تحقيق الدخل بنجاح من خلال عمليات دمج التجارة الإلكترونية، والتي تعمل “تيك توك” عليها أيضًا، ولكن لا يبدو أنها قريبة من إطلاقها حتى الآن؛ نظرًا لأن “يوتيوب” يتطلع إلى ممارسة الضغط، فقد يؤدي ذلك إلى تسريع تقدم “تيك توك” في هذه الخطوة، وهو أمر يمكن أن يكون جيدًا، حيث إن “تيك توك”، قد تطور نموذجًا أفضل لتحقيق الدخل، وقد يكون سيئًا؛ لأنه لا ينطلق مع المستخدمين، ويقلل من جاذبية التطبيق.



“يوتيوب” تختبر ميزة جديدة لمنافسة “تيك توك”

SocialMediaToday: YouTube is Working on a TikTok-Like Tool to Fend Off Rising Video Competition

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.