مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“ون بلس”: جميع أجهزة OnePlus 8 ستعمل على شبكة 5G

0 209

أكدت شركة “ون بلس” أنه سيتم تمكين شبكة 5G في السلسلة القادمة من هواتفها (OnePlus 8 )؛ حيث أوضح بيت لاو؛ الرئيس التنفيذي لشركة OnePlus والمؤسس المشارك، أن “المضي قدمًا، سيكون بتمكين شبكة 5G لجميع هواتفنا”.

وأشار “لاو” إلى ملاحظة كيفية توسيع شركات الاتصالات لتغطيتها لشبكة 5G شهريًا، قائلًا إنها فرصة تريد OnePlus الاستفادة منها، وذلك نظرًا لطرح T-Mobile شبكة الجيل التالي، حيث كانت واحدة من أقدم شركات الاتصالات الأمريكية التي تبيع هواتف OnePlus.

وأطلقت الشركة أول هاتف 5G – OnePlus 7 Pro – في المملكة المتحدة في صيف 2019، ثم تلاه الإصدار الأمريكي على Sprint، وهو واحد من اثنين من هواتف 5G التي توفرها الشركة حاليًا، إلى جانب إصدار ماكلارين خاص من OnePlus 7T Pro، ومن المتوقع أن تطلق OnePlus الجيل التالي من الهواتف في أبريل، إلا أنه لم يتم تأكيد الموعد الرسمي بعد.

تجدر الملاحظة إلى أن الأسعار سترتفع حتمًا مع هذه التكنولوجيا الجديدة، وهو أمر متوقع، وقال لاو: “كان لدينا دائمًا موقف من أجل إنشاء أفضل منتج ممكن بأفضل سعر، ومع ذلك فإن التكنولوجيا الجديدة تتطلب تكاليف إضافية، لذلك كان لابد من ارتفاع التكاليف مقارنة بمنتجات 4G”.

وأضاف: هذا هو الحال بالفعل مع هواتف الشركة الحالية، فعلى موقع OnePlus ، يتم عرض OnePlus 7 Pro حاليًا بمبلغ 499 دولارًا (649 جنيهًا استرلينيًا أو حوالي 1.290 دولار أمريكي)، بينما يصل سعرنسخة 5G إلى 840 دولارًا، وعززت الشركة سمعتها من خلال توفير تقنية عالية المستوى بأسعار معقولة، منذ وصول OnePlus لأول مرة إلى الموقع بهاتفها الأول في عام 2014، لكن سعر OnePlus لهذا العام قد يقترب من عتبة 1000 دولار.

وتابع: لكن من المحتمل أن نرى إصدارًا عاديًا من”Pro” يحتوي على مواصفات أكثر تواضعًا من الهاتف وOnePlus 8 بسعر أعلى، وفي العام الماضي أطلقنا الـ Pro7 و 7 معًا، وكان هناك الكثير من الإثارة حول هذا، أعتقد أنه يجب على الجميع هذا العام أن يتوقعوا مرة أخرى الكثير في منتجات 5G بسعر معقول”.

وهناك شائعات تشير إلى وجود OnePlus 8 Lite صديق للميزانية قادم في الطريق؛ حيث سيتم إطلاقه مع بقية سلسلة عائلة OnePlus 8  أو في وقت لاحق من العام، وعلى الرغم من أنّ شركة Lau تؤكد أن الإطلاق القادم سيكون 5G، إلا أنه لم يتم التأكيد فما إذا كانت الشركة ستتخلى عن هواتف 4G تمامًا، فقد يكون طراز Lite8 مزودًا بـ 5G ويتم إطلاقه مع باقي السلسلة في أبريل، أو قد يتم إطلاقه لاحقًا مع التمسك بشبكة 4G من أجل إيصاله للمستخدم بسعر أقل.


المصدر: Cnet: OnePlus 8 will be ‘all in on 5G,’ CEO says


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات التالية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.