مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ولي العهد السعودي : 2020 عام اختبار الذكاء الاصطناعي

0 407

قال ولي العهد السعودي إن عام 2020 كان عاماً استثنائياً لاختبار إمكانيات الذكاء الاصطناعي في الوقت الذي نشهد فيه تشّكل حالةٍ عالمية جديدة تعيد تعريف أساليب حياتنا وأعمالنا وتعلّمنا.

وأضاف الأمير محمد بن سلمان، “لقد أكدنا في قمة العشرين في اليابان العام الفائت على أهمية الذكاء الاصطناعي والذي أخذ موقعه المحوري في رسم حاضرنا ومستقبلنا”.

وقال ولي العهد السعودي “أدعو هنا كافة الحالمين والمبدعين والمستثمرين وقادة الرأي للانضمام في المملكة لتحقيق الطموح، ونبني نموذجا رائداً لإطلاق قيمة البيانات والذكاء الاصطناعي لبناء اقتصادات المعرفة والارتقاء بأجيالنا الحاضرة والقادمة”.

وقال الأمير محمد بن سلمان “نسعى لأن نصبح ملتقىً رئيساً للعالم، للشرق والغرب، نحتضن الذكاء الاصطناعي ونسخر قدراته معاً ونطلق إمكاناته لخير الإنسانية جمعاء”.

وتابع الأمير محمد بن سلمان “في المملكة العربية السعودية نترجم ذلك بإطلاق الاستراتيجية الوطنية للبيانات للذكاء الاصطناعي بطموحٍ واضح لأن تغدو المملكة أنموذجاً للذكاء الاصطناعي في العالم”.

وقال ولي العهد السعودي “أخذنا في المملكة زمام المبادرة لمعالجة هذه التحديات وتقليص الفجوة في الاستفادة من إمكانات الذكاء الاصطناعي”.

وأضاف الأمير محمد سلمان “نتطلع في هذه القمة إلى الإعلان عن عدٍد من المبادرات الهامة مع شركائنا العالميين لتسريع تبني إمكانات الذكاء الاصطناعي لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال”.

وتابع ولي العهد السعودي “أدعوكم جميعًا للعمل بروح التعاون لنرسم معًا مستقبل الذكاء الاصطناعي بما يخدم المجتمعات كافة، ويقدم المشاركة على التنافس، ويركز على سبل الاستخدام الموثوق والمسؤول للذكاء”.

ويشارك في القمة العالمية التي تستمر حتى يوم غداً الخميس الموافق 22 أكتوبر وتنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) أكثر من 200 خبيرٍ وصانع قرار.

أقرا أيضًا

تعاون بين وزارة الاتصالات بالمملكة وإندونيسيا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.