“رُعاة أغنام” وظيفة جديدة للطائرات بدون طيار

وظيفة جديدة للطائرات من دون طيار
وظيفة جديدة للطائرات من دون طيار

للطائرات بدون طيار «الدرونز» استخدامات متعددة، سواء تجارية أو عسكرية، مثل نقل المنتجات والمراقبة، لكن مؤخرًا استطاع مزارعون في نيوزيلندا وبريطانيا وأستراليا تحويل تلك الطائرات الحديثة إلى رعاة أغنام.

فوفقًا لصحيفة «جارديان» البريطانية، لم ينظر هؤلاء المزارعون لتلك الطائرات على أنها لعبة، بل أداة يمكن أن تساعدهم في تربية الأغنام التي تأكل من المراعي، ويحتاج صاحبها إلى متابعتها والتأكد من عدم فقدان إحداها، وهو ما توفره «الدرونز».

ونقلت الصحيفة عن المزارع النيوزيلندي كوري لامبيث؛ قوله إنه يستخدم تلك الطائرات مثل الكلاب في متابعة الأغنام؛ حيث إنه أعد جهازًا به أصوات لنباح الكلاب تُستخدم عند جنوح الأغنام عن الطريق.

وكذلك ذكر المزارع “جيسون رينتول” أنه يستخدم الطائرات بدون طيار في متابعة الأغنام والغزلان والماشية؛ لأنها موفرة للوقت حيث كان يحتاج إلى 4 أشخاص مع كلبين على الأقل، ولكن مع تلك الطائرات يمكن الاعتماد على رجلين فقط.

وأضاف أن الكلاب لم تكن تحب تلك الطائرات، لكن بمرور الوقت اكتشفت أنها تساعدها في عملها.


المصدر: الشرق الأوسط


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :