مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“وضع الضيف” ميزة جديدة من جوجل تعرف عليها

يقدم عملاق التكنولوجيا “جوجل” ميزة جديدة لمستخدميه، وهي  “وضع الضيف” فعن طريقه يمكن للمستخدمين طرح الأسئلة والتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية وتعيين المؤقتات وتشغيل الموسيقى، ولكن لن يتم عرض النتائج الشخصية (إدخالات التقويم وجهات الاتصال) حتى يتم إيقاف تشغيل الوضع.

بالخطوات.. كيف تعثر على مطاعم زرتها مسبقًا من “خرائط جوجل”؟

وبذلك يُعد وضع الضيف  طريقة أخرى سهلة للتحكم في خصوصيتك على مكبرات الصوت الذكية والشاشات الذكية، مثل Nest Audio وNest Hub Max. فقط قل “مرحبًا Google.. قم بتشغيل وضع الضيف” ولن يتم حفظ تفاعلات مساعد Google في حسابك.

وقالت Google في منشور: يمكن للمستخدمين الوصول إلى مجموعة من الميزات أثناء وجودهم في وضع الضيف، مثل طرح الأسئلة والتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية وضبط أجهزة ضبط الوقت وتشغيل الموسيقى. ومع ذلك لن تعرض أجهزتهم النتائج الشخصية، مثل إدخالات التقويم أو جهات الاتصال الخاصة بهم حتى يقوموا بإيقاف تشغيل الوضع.

وبمجرد قيام المستخدم بإيقاف تشغيل وضع الضيف سيقوم الجهاز بتشغيل رنين خاص ويرى رمز الضيف على الشاشة.

ويمكن للمستخدمين التأكد من تشغيل وضع الضيف أو إيقاف تشغيله من خلال سؤال أجهزتهم: “هل وضع الضيف قيد التشغيل؟” سيظل وضع الضيف قيد التشغيل حتى يختار المستخدم إيقاف تشغيله.

ويمكنهم إيقاف وضع الضيف بالقول “مرحبًا Google.. قم بإيقاف تشغيل وضع الضيف” للعودة إلى تجربة مساعد Google الكاملة والمخصصة.

ويعمل وضع الضيف بشكل جيد عندما لا يرغب المستخدم في ظهور التفاعلات في السجل أو يريد حفظ التفاعلات، على سبيل المثال: عندما يكون هناك ضيوف.

ومن الجيد ملاحظة أنه عندما يستخدم المستخدم المساعد في وضع الضيف للتفاعل مع التطبيقات والخدمات الأخرى، مثل خرائط Google أو YouTube أو الوسائط والخدمات المنزلية الذكية، تظل هذه التطبيقات تحفظ هذا النشاط.

ويمكن لمالكي أجهزة Google Home الذين تتوفر لهم الميزة، تجربة وضع الضيف على مكبرات صوت Google Nest ويتم عرضها باللغة الإنجليزية.

 

اقرأ أيضًا:

فيديو: 5 مزايا لـ “خرائط جوجل” لا يعرفها المستخدمون

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.