مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

وصول 100 من مطوري “فيس بوك” إلي بيانات المستخدمين


أقر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بسوء استخدام آخر يتعلق بالخصوصية على نظامه الأساسي. وهذه المرة ربما يكون من قبل بعض مطوري التطبيقات الذين وصلوا بشكل خاطئ إلى أسماء وصور ملفات شخصية تخص المستخدمين.


وكشف عملاق التواصل الاجتماعي أن ما يصل إلي 100 من مطوري البرمجيات لديهم تصاريح بالدخول إلي بيانات مستخدمي “فيسبوك” بشكل غير قانوني، بما في ذلك أسمائهم وصور ملفاتهم الشخصية.


كما أوضحت الشبكة الاجتماعية أن المطورين تمكنوا من الوصول إلي معلومات خاصة بمجموعات علي التطبيق من خلال امتياز تم التخلص منه العام الماضي. هذا بالإضافة إلي اكتشاف العديد من المطورين الذين يتمتعون بإمكانية الوصول إلي البيانات الخاصة في مجموعات (Groups)، علي الرغم من التغييرات التي قام بها “فيسبوك” في أبريل 2018 لإقاف هذا التصريح. 


وقال مسؤولو “فيسبوك” إنهم علي علم بما لا يقل عن 11 من شركاء التطوير الذين قاموا بالوصول إلي البيانات خلال 60 يومًا الماضية واتصلوا بحوالي 100 مطور قد يكون لديهم إمكانية الوصول البيانات، ولكن الشركة أكدت إزالة تصاريح المطورين التي تمكنهم من الدخول علي البيانات. يذكر


أنه في سبتمبر الماضي، أعلن مسؤولو “فيسبوك” عن تعليق “عشرات الآلاف” من التطبيقات التي ربما تكون قد أساءت التعامل مع بيانات المستخدم، بما في ذلك بعض التطبيقات التي قد تكون لها متابعات كبيرة، حسب ما كشفته وثائق المحكمة في ذلك الوقت.


الموضوع مترجم من: Gadgets360: Facebook Says 100 App Developers May Have Improperly Accessed User Data


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.