مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

وسط مخاوف العلماء.. الصين تطلق قمرها الصناعي G6

0 27

لم نشهد حتى الآن تنفيذ تقنية 5G بشكل صحيح، لكن الصين تتطلع بالفعل إلى المزيد من التكنولوجيا المتقدمة؛ حيث  أطلقت بنجاح ، في 6 نوفمبر،  ما وُصف بأنه “أول قمر صناعي في العالم 6G” في المدار.

والهدف من الإطلاق هو اختبار التكنولوجيا، وتم إرسال القمر الصناعي المتطور إلى الفضاء مع 12 قمرًا صناعيًا آخر من مركز Taiyuan لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة شانشي، وتم تسميته باسم جامعة العلوم والتكنولوجيا الإلكترونية في الصين ، وسيعمل على اختبار أداء نطاق التردد 6G في الفضاء.

وسط مخاوف من العلماء.. الصين تطلق أول قمر صناعي G6
وسط مخاوف من العلماء.. الصين تطلق أول قمر صناعي G6

ومن المتوقع أن تكون تقنية6G  أسرع بـ 100 مرة من 5G والتي من المتوقع بالفعل أن تكون فائقة السرعة؛ وهذا لأنه يستخدم موجات تيرا هرتز عالية التردد لتحقيق سرعات نقل بيانات مذهلة.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز القمر الصناعي الجديد أيضًا بالتكنولوجيا التي سيتم استخدامها لرصد كوارث المحاصيل والوقاية من حرائق الغابات.

وسط مخاوف من العلماء.. الصين تطلق أول قمر صناعي G6
وسط مخاوف من العلماء.. الصين تطلق أول قمر صناعي G6

في الوقت الحالي، هناك مخاوف من أن 5G قد تكون خطيرة على البشر؛ لذلك من الآمن افتراض أن هذه المخاوف ستزداد مع تقنية 6G.

وناشد أكثر من 215 عالمًا من 40 دولة مختلفة لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) للنظر في المخاطر الصحية والقضايا البيئية قبل نشر البنية التحتية للجيل الخامس، ويمكننا المجازفة بتخمين آمن بأن  العدد نفسه من الخبراء، إن لم يكن أكثر، ستكون لديهم مخاوف مماثلة بشأن 6G.

 

ابتكار شريحة كمبيوتر تحاكي عمل المخ البشري

إغلاق أكبر منجم للماس الوردي في العالم.. بعد 37 عامًا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.