مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

وزير استرالي: موقع MyGov لم يتعطل بسبب هجوم DDoS السيبراني

0 86

ادعى ستيوارت روبرت؛ وزير الخدمات الحكومية الأسترالي، أن موقع MyGov عانى من هجوم رفض الخدمة الموزع (DDoS)، أمس الأول الاثنين، بينما كان الناس يسجلون الدخول للاستفادة من خدمات الرعاية الاجتماعية.

وكان الاستراليون، الذين توقفوا عن العمل فجأة في جميع أنحاء البلاد، يحاولون تسجيل الدخول إلى MyGov، التي هي منصة رقمية حكومية تستضيف خدمات Centrelink، ما أدى إلى بطء الموقع، وعدم إمكانية الوصول إليه في معظم فترة الصباح.

وادعى روبرت؛ في مؤتمر صحفي يوم الاثنين الساعة الواحدة بعد الظهر، أن الموقع لم يتوقف بسبب العدد الكبير من الأشخاص العاطلين عن العمل، الذين يحاولون تسجيل الدخول إلى MyGov للتسجيل في Centrelink، ولكن بسبب هجوم DDoS؛ حيث يتم استهداف الخدمة ومحاولة تعطيل إمكانية الوصول، حتى لا يمكن للمستخدمين العاديين الوصول إليها، وصرح للصحفيين بأن “MyGov” تعرض لهجوم رفض الخدمة الموزع هذا الصباح”، ورفض تقديم مزيد من التفاصيل حول ما إذا كان الهجوم من الخارج أم لا.

إلا أنّ روبرت اضطر لإعادة بيانه، قائلًا للبرلمان إنه لم يكن هجومًا، ولكن مجرد إنذارات مصممة للكشف عن هجمات DDoS وإيقافها بسبب العدد الكبير من الأشخاص الذين يحاولون تسجيل الدخول.

وكان MyGov استطاع، الأسبوع الماضي، التعامل مع حوالي 6000 مستخدم سجلوا الدخول في وقت واحد.

وقال روبرت، أمام البرلمان، إن حوالي 95000 شخص كانوا يحاولون الوصول إلى MyGov في وقت واحد؛ ما تسبب في إطلاق إنذار

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.