مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

وزارة التعليم السعودية تطلق مسابقة حول الابتكار وريادة الأعمال

0 109

أكد ناصر العقيلي؛ نائب وزير التعليم للبحث والابتكار، أن مسابقة  Mobile Innovation Laboratories، التي نظمتها الوزارة مؤخرًا، تهدف إلى زيادة وعي الطلاب في الجامعات السعودية حول ريادة الأعمال والابتكار والشركات الناشئة.

وأضاف “تمنح المسابقة طلابًا من 14 جامعة الفرصة للتعرف على التفكير التصميمي من أجل الابتكار، وسيتمكن المزيد من الطلاب والجامعات من الوصول إلى البرنامج بمجرد إتاحته عبر الإنترنت”.

وتعمل وكالة البحث والابتكار في وزارة التربية والتعليم على تقييم برامج البحث والابتكار وريادة الأعمال وتحديد الفرص والتحديات وكذلك المخاطر لاقتراح اللوائح، كما أنها تساعد الجامعات في صياغة وتنفيذ استراتيجيات البحث التي ترسخ ثقافة البحث والابتكار ومهارات ريادة الأعمال في المؤسسات الأكاديمية.

واستفاد من المسابقة أكثر من 800 مشارك من الذكور والإناث؛ ما أتاح الفرصة لهم لتطوير مهارات مبتكرة، وذلك بمساعدة 100 فريق و65 خبيرًا في ريادة الأعمال والابتكار ، وأكثر من 100 ساعة من الاستشارات لأصحاب مشاريع الشركات الناشئة التي تم تقديمها خلال المسابقة التي استمرت ثلاثة أيام. ولإضفاء المصداقية، شارك في الحدث 10 محكمين في مجال الابتكار وريادة الأعمال.

ويهدف قسم البحث والابتكار إلى تعزيز العلاقات بين المراكز البحثية والجامعات مع بناء القدرات والقدرات البحثية، وتطوير منصة تمويل مستدامة تدعم القدرات البحثية المحلية والدولية وتشكل شراكات استراتيجية دولية.

إقرأ أيضا:

أكاديمية “الهدف للقيادة” تترشح لجوائز EQUALS في التقنية 2020

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.