مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

200 مليون طالب صيني يعودون إلى الدراسة عبر الإنترنت


ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن أكثر من 200 مليون طالب في الصين يدرسون من منازلهم عبر الإنترنت. جاء ذلك القرار من قبل المسؤولين في الصين الذين يقومون بتنفيذ إجراءات حاسمة، لاحتواء تفشي فيروس “كورونا” الجديد الذي ظهر ديسمبر الماضي بمدينة ووهان، وأودى بحياة 1772 شخصًا وأصاب 71000 شخصًا في جميع أنحاء العالم.

قدمت وزارة التربية والتعليم يوم الاثنين الماضي “فصلًا دراسيًا عبر الإنترنت” يدعمه أكثر من 7000 خادم حتى يتمكن الأطفال من تسجيل الدخول للوصول إلى المواد التعليمية والدورات التدريبية. وتغطي الدروس 12 مادة أكاديمية، بما في ذلك “التربية الأخلاقية” و “التعليم الوبائي.

وعلى الرغم من حل الذكي الذي قدمته الحكومة الصينية، فالكثير من العائلات لا تملك أجهزة كمبيوتر، وبعضها لا يتمتع بالتطور التكنولوجي، والاتصال بالإنترنت ضعيف في بعض المناطق النائية، وبعض الآباء لا يمكنهم الإشراف على الأطفال الذين يتعلمون أثناء يوم العمل.

ويقول أحد الأشخاص الذي أعطي اسمه الأول فقط للصحيفة الأمريكية، “لا أحد يعرف على وجه اليقين متى يمكننا العودة إلى المدرسة، لكننا نبذل قصارى جهدنا لإشراك طلابنا والحفاظ على سير الأمور”.

الجدير بالذكر أنه كان من المفترض أن يعود الأطفال إلى المدارس في 16 فبراير بعد إجازة نصف العام، لكن وزارة التعليم الصينية في أواخر يناير الماضي أجلت بداية الفصل الدراسي الثاني بسبب فيروس “كورونا”.


المصدر: Newsmax: Wash Post: 200M Kids in China Go Back to School Online


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.