مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“واتساب” يكشف عن تأثير التحديث الجديد في خصوصية المستخدم

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أعلن عملاق المراسلة تطبيق “واتساب”، المملوك لشركة “فيسبوك”، أن تحديث الخصوصية الجديد لن يؤثر في كيفية تواصل الأشخاص بشكل خاص مع الأصدقاء والعائلة أينما كانوا في العالم.

وقال متحدث باسم الشركة، يوم الجمعة الماضي:”إن التحديث سيسهل على الأشخاص إجراء عمليات الشراء والحصول على المساعدة من الشركات على منصة المراسلة”.

وأوضح: “بينما يستخدم معظم الأشخاص واتساب للدردشة مع الأصدقاء والعائلة، يزداد عدد الأشخاص الذين يتواصلون مع الشركات أيضًا. وحدثنا سياسة الخصوصية حتى يمكن للشركات، من الآن فصاعدًا، اختيار تلقي خدمات الاستضافة الآمنة من شركتنا الأم فيسبوك للمساعدة في إدارة اتصالاتهم مع عملائهم على واتساب. وفي النهاية الأمر متروك للمستخدم فيما إذا كان يريد مراسلة شركة على واتساب أم لا”.

وأضاف المتحدث: “التحديث لا يغير ممارسات مشاركة البيانات الخاصة بواتساب مع فيسبوك، ولا يزال واتساب ملتزمًا بشدة بحماية خصوصية الأشخاص”.

على صعيد متصل، تتواصل الشركة بشكل مباشر مع المستخدمين عبر “واتساب” حول التغييرات؛ حتى يتمكنوا من مراجعة السياسة الجديدة خلال الشهر المقبل.

جدير بالذكر أن تحديث سياسة الخصوصية لتطبيق “واتساب”، والتي تم الإعلان عنها يوم الاثنين الماضي، أثارت مخاوف بشأن مدى مشاركة البيانات مع الشركة الأم “فيسبوك”.

وقال خبراء الخصوصية إن السياسة الجديدة ستمكن تطبيق المراسلة “واتساب” من مشاركة المزيد من بيانات المستخدم التجارية مع “فيسبوك”. ولن يتمكن المستخدمون الذين لا يقبلون سياسة الخصوصية المحدثة، والتي تدخل حيز التنفيذ في فبراير المقبل، من الوصول إلى الدردشات على النظام الأساسي، وفقًا للتنبيهات المرسلة إلى بعض المستخدمين الهنود هذا الأسبوع.

بينما أعلن “واتساب” في منشور على مدونة في 4 يناير: “إن مشاركة البيانات مع فيسبوك ستساعد في “تخصيص” المحتوى وعرض الإعلانات ذات الصلة عبر المنصات الاجتماعية المتعددة للمجموعة، كما أنها تمكن المستخدمين من ربط الخدمات مثل حساب Facebook Pay للدفع مقابل المشتريات على تطبيق المراسلة”.

اقرأ أيضًا:

“واتساب” ينهي دعم هذه الهواتف الذكية بحلول 2021

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.