مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

واتساب يعلن عن حزمة من التحسينات على الرسائل الصوتية

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أعلن تطبيق المراسلة الشهير “واتساب” عن طرحه خلال الأسابيع المقبلة حزمة من التحسينات على الرسائل الصوتية. وسوف تشمل هذه التغييرات: قدرة المستخدمين على الاستماع إلى الرسالة الصوتية أثناء قراءتهم للدردشات الأخرى.

علاوة على هذا سيوفر واتساب لمستخدميه ميزة إيقاف التسجيل مؤقتًا واستئنافه، وهو ما يجعلهم لا يضطروا إلى ترك فجوات كبيرة من الصمت إذا كانوا يفكرون فيما سيقولون بعد ذلك، أو أن يعيدوا التسجيل في حال أن كانوا بحاجة إلى إجراء محادثة قصيرة في الحياة الواقعية.

وسيتيح تطبيق واتساب لجمهوره فرصة الاستماع إلى رسالة قبل إرسالها من خلال مسودة، وذلك للتأكد من عدم مقاطعتها عن طريق الخطأ، أو تضمين شيء لا يرغبون أن تحتويه رسالتهم المسجلة.

 

واتساب يعلن عن حزمة من التحسينات على الرسائل الصوتية
واتساب يعلن عن حزمة من التحسينات على الرسائل الصوتية

 

وسيكون مستخدمو واتساب قادرين كذلك على استكمال الاستماع إلى رسالة صوتية التي توقفوا في منتصفها، نتيجة انشغالهم بأمر ما، وهو ما سيوفر عليهم الاستماع إلى الرسالة بالكامل.

وقد ذكر التطبيق إجرائه تحسينًا جماليًا طفيفًا على الرسائل الصوتية، وهي أنها اتخذت شكل أمواج بدلًا من خط لإظهار تقدم تشغيل الرسالة الصوتية. وقد كشف واتساب عن أن مستخدميه يرسلون ما معدله 7 مليارات محادثة صوتية يوميًا.

يذكر أن تحديث الرسائل الصوتية هذا يأتي في الوقت الذي يخطط فيه واتساب لتوفير إمكانية الأجهزة المتعددة للإصدار العام، وهو حاليًا في مرحلة تجريبية. وعندما يتم طرح هذه الإمكانية على نطاق واسع فسوف يسمح التطبيق للأشخاص باستخدام إصدار الويب الخاص بواتساب دون الحاجة إلى الاتصال مباشرة بالهاتف أولًا.

واتساب يعلن عن حزمة من التحسينات على الرسائل الصوتية
واتساب يعلن عن حزمة من التحسينات على الرسائل الصوتية

 

والجدير بالذكر أن واتساب هو برنامج أمريكي مجاني، مملوك لشركة ميتا، يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية ورسائل صوتية، وإجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين والوسائط الأخرى.

ويعمل تطبيق واتساب على الأجهزة المحمولة ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب، طالما أن الجهاز المحمول للمستخدم يظل متصلًا بالإنترنت أثناء استخدام تطبيق سطح المكتب.

وتتطلب الخدمة من المستخدمين توفير رقم هاتف للتسجيل في الخدمة. وفي يناير 2018 أصدر واتساب تطبيق أعمال مستقلًا يستهدف أصحاب الأعمال الصغيرة، يسمى واتساب بيزنس، للسماح للشركات بالتواصل مع العملاء الذين يستخدمون عميل واتساب القياسي.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

ميتا تطرح ميزة جديدة لمحادثات أكثر أمانًا على واتساب

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.