واتساب يطلق ميزة إمكانية الدخول بالبريد الالكتروني

واتساب يتيح امكانية الدخول باستخدام البريد الالكتروني

أطلق تطبيق التراسل الفوري واتساب ميزة جديدة لمستخدمي نظام التشغيل iOS وأندرويد، إذ يسمح للمستخدمين ربط عناوين بريدهم الإلكتروني بحساباتهم.

وتوفر هذه الخطوة وسيلة إضافية للدخول، وهي مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يواجهون صعوبات في تلقي الرمز القياسي المكون من 6 أرقام عبر الرسائل النصية القصيرة.

تندرج هذه الميزة مع مع التحديث الأخير (الإصدار 23.24.70).

نقطة البداية 

أجرت الشركة تجربة الخاصية الجديدة على مستخدمي نظام التشغيل iOS ثم أطلقتها لجميع المستخدمين. وأضافت أن هذه الميزة لا تلغي ميزة التحقق عبر الرسائل النصية القصيرة. ولكنها تعمل كبديل للمستخدمين الذين يواجهون مشاكل في التغطية الخلوية.

كما أن ربط البريد الالكتروني بحساب الواتساب يضمن خصوصية المستخدم. إذ لا يمكن للآخرين اكتشافك من خلال عنوان بريدك الإلكتروني، ويجب عليهم استخدام رقم هاتفك للتواصل.

خطوات التفعيل

اذا كانت تفضل ربط البريد الالكتروني بحساب الواتساب لتسجيل الدخول من خلاله، اتبع الخطوات التالية:

  • افتح واتساب على هاتفك وانقر على صورة ملفك الشخصي للوصول إلى الإعدادات.
    ثم انتقل إلى “الحساب” واختر “عنوان البريد الإلكتروني”.
    بالتالي أدخل عنوان بريدك الإلكتروني واضغط على “التالي”.
    وأخيرًا استرجع كلمة المرور لمرة واحدة المكونة من ستة أرقام المرسلة إلى بريدك الإلكتروني وأدخلها قبل الإرسال.

يقدم واتساب هذه الميزة لتزويد المستخدمين بطرق بديلة للدخول، خاصةً لمن يواجهون تحديات مؤقتة في تلقي الرمز القياسي المكون من 6 أرقام عبر الرسائل النصية القصيرة.

الخاتمة

تدعو العديد من الخدمات عبر الإنترنت المستخدمين إلى إرسال عنوان بريدهم الإلكتروني، وعلى الرغم من أن هذا الأمر قد يوفر مزايا أمنية، إلا أن هناك خطر حدوث نتائج عكسية في حالة حدوث تسرب للبيانات، مثل الذي تعرض له فيسبوك في عام 2021.

ولكن هناك غرض آخر لإضافة عنوان بريد إلكتروني إلى واتساب: يمكن استخدامه لحماية حسابك من خلال المصادقة بخطوتين. يقدم واتساب هذا كإجراء أمني ضد الاستيلاء غير المصرح به على الحسابات.

 

 المصادر 

موقع iTech Post 

 

الرابط المختصر :