مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“واتساب” يضيف ميزة جديدة لحماية الدردشات على الهواتف الأندرويد

41

عالم التكنولوجيا    ترجمة 

 

بدأ تطبيق المراسلة الشهير “واتساب” اختبار ميزة تشفير النسخ الاحتياطية لمحفوظات الدردشة على الهواتف الأندرويد، في آخر تحديث تجريبي على نظام التشغيل يحمل الرقم 2.21.15.5؛ وذلك لحماية دردشاتك من الوصول غير المصرح به.

عند استخدام تطبيق المراسلة “واتساب” يتم تشفير رسائل المستخدمين من طرف إلى طرف؛ ما يعني صعوبة معرفة ما يوجد بداخلها أثناء انتقالها. ومع ذلك إذا كان المستخدم يحتفظ بنسخة احتياطية  من رسائله مخزنة في السحابة يمكن للسلطات إصدار أمر تفتيش لخدمات التخزين السحابي، مثل Google Drive وApple Cloud، من أجل التصريح لها بالوصول إلى البيانات.

لذلك يختبر تطبيق “واتساب” إمكانية تشفير مستقل للنسخ الاحتياطية في السحابة، وتتوفر الميزة حاليًا في أحدث إصدار تجريبي من التطبيق على أندرويد.

وعند تمكين ميزة الحماية الجديدة ستحتفظ النسخ السحابية بسجل الدردشة والوسائط احتياطيًا بشكل آمن. وفي حالة نسيان رمز المرور أو فقدان مفتاح الاسترداد المكون من 64 رقمًا سوف يتم قفل النسخة نهائيا، ولن يكون بإمكان شركة “واتساب” مساعدتك.

يذكر أن تطبيق “واتساب”، المملوك لشركة “فيسبوك”، يختبر أيضًا ميزة جديدة لدعم عمل “واتساب” على أجهزة متعددة، مع الحفاظ على التشفير من طرف إلى طرف سواء كان لديك هاتف مشترك أم لا.

وتتيح الميزة الجديدة لمستخدمي التطبيق التراسل لأول مرة عبر ما يصل إلى أربعة أجهزة غير هاتفية، وذلك دون تشغيل الهاتف المسجل أو الاتصال بالإنترنت.

من ناحية أخرى أصدر تطبيق “واتساب” تحديثًا جديدًا للإصدار التجريبي منه على نظام التشغيل iOS من شركة “أبل”، يحمل الرقم 2.21.140.11،  والذي يجلب واجهة اتصال جديدة، وبعض التعديلات الإضافية على خاصية إجراء المكالمات.

لذلك عندما يجري مختبرو الإصدار التجريبي لمكالمة عبر التطبيق سيشاهدون واجهة اتصال جديدة مشابهة لتطبيق “أبل” الافتراضي “FaceTime”.

ويضيف تحديث “واتساب” الأخير لوظيفة إجراء المكالمات بالتطبيق زرًا جديد يسمى Ring، والذي يتيح بسهولة لأحد طرفي المكالمة الاتصال بالطرف الآخر مرة ثانية إذا لم يتمكن من قبول اتصاله الأول.

ويقدم “واتساب” أيضًا ميزة أخرى مع إصدار بيتا على متجر App Store من “أبل”، وهي القدرة على الانضمام إلى مكالمة جماعية جارية، إذا لم يستطع المستخدم الإجابة في وقت إجراء المكالمة.

المصدر:

WhatsApp beta for Android 2.21.15.5: what’s new?

 

اقرأ أيضًا:

“واتساب” يقدم ميزة جديدة تنافس “سناب شات”

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.