“واتساب” يستعد لطرح ميزة تتيح نقل سجل المحادثات بين هواتف أندرويد وiOS

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

قدم تطبيق المراسلة الشهير “واتساب”، في العام الماضي، تقنية نقل سجل المحادثات بين مستخدمي هواتف iOS وأندرويد؛ ما سمح لأولئك الذين ينتقلون من أجهزة iPhone بالحصول على محادثاتهم بسرعة على هواتفهم الجديدة التي تعمل بنظام أندرويد. وحتى وقت قريب كان “واتساب” لا يدعم العكس وهو نقل سجلات الدردشة من نظام التشغيل أندرويد إلى iOS.

والآن يضع مطورو “واتساب” اللمسات الأخيرة على تقنية جديدة تتيح نقل سجل المحادثات بين مستخدمي هواتف أندرويد وiOS.

ميزة جديدة تمكن نقل سجل المحادثات بين هواتف أندرويد وiOS
ميزة جديدة تمكن نقل سجل المحادثات بين هواتف أندرويد وiOS

 

وقد ذكر موقع wabetainfo أن “واتساب” أرسل أخيرًا تحديثًا جديدًا خلال برنامج “بيتا” التجريبي، ويتضمن إمكانية نقل محادثات المستخدمين في تطبيق واتساب بين الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، مثل هواتف جوجل وسامسونج، والهواتف التي تعمل بنظام iOS؛ أي هواتف iPhone.

ويظهر في النسخة التجريبية أن تطبيق واتساب يطلب إذن المستخدمين من أجل استيراد المحادثات من الهاتف الآخر الذي يعمل بنظام مختلف، ويرجح أن تتم العملية من خلال كابل أو عن طريق شبكة WiFi قريبة.

وبالنسبة للبيانات التي يمكن ترحيلها بواسطة هذه الميزة يقول “واتساب” إنها ستشمل الرسائل الصوتية والصور ومقاطع الفيديو، لكن لن تشمل رسائل الدفع من نظير إلى نظير.

ميزة جديدة تمكن نقل سجل المحادثات بين هواتف أندرويد وiOS
ميزة جديدة تمكن نقل سجل المحادثات بين هواتف أندرويد وiOS

 

وبحسب المعلومات المتوفرة سيُطلب من المستخدمين إبقاء البرنامجين مفتوحين ورفع قفل الهاتفين أثناء عملية النقل.

أخيرًا لا تتوفر الخدمة الحالية على النسخة العامة من تطبيق واتساب، ولا يُعرف متى سيتم إطلاقها، لكن من المتوقع أن يكون ذلك قريبًا.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

في آخر تحديث.. واتساب يطرح خدمة “إخفاء آخر ظهور” عن الغرباء

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد