مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“واتساب” يؤجل تحديث سياسة الخصوصية حتى هذا الموعد

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

بعد الجدل الهائل حول سياسة الخصوصية الجديدة لحفظ بيانات المستخدمين، قال تطبيق المراسلات “واتساب”، المملوك لشركة “فيسبوك”، اليوم السبت، إنه ستؤجل تنفيذ الإجراءات الجديدة حتى 15 مايو المقبل وسيوفر للمستخدمين فرصة لمراجعة سياسته الجديدة.

وأشار “واتساب” إلى أن حسابات المستخدمين لن يتم تعليقها بعد 8 فبراير المقبل، الموعد النهائي الذي أعلنته شركة المراسلة الفورية في وقت سابق لتنفيذ سياسة الخصوصية الجديدة. في تأكيده التزامه بالحفاظ على المرسلات الشخصية وسجلات المكالمات وموقع المستخدم آمنًا.

وأضافت الشركة في بيان: “إن الكثير من المعلومات الخاطئة انتشرت منذ الإعلان عن التحديث. نحن الآن نعيد التاريخ الذي سيُطلب فيه من الأشخاص مراجعة البنود وقبولها. لن يتم تعليق أو حذف حساب أي شخص في 8 فبراير. كما سنبذل المزيد من الجهد لتوضيح المعلومات المضللة حول كيفية عمل الخصوصية والأمان على التطبيق. سنذهب بعد ذلك إلى الأشخاص تدريجياً لمراجعة السياسة وفقًا لسرعتهم الخاصة قبل أن تتوفر خيارات عمل جديدة في 15 مايو”.

وأثار إعلان “واتساب” الأخير عن مشاركة البيانات المتعلقة ببيانات المستخدمين مع حسابات الأعمال مع شركتها الأم  “فيسبوك”، انتقادات على مستوى العالم وأثار أيضًا هجرة رقمية ضخمة إلى تطبيقات مثل: Signal وTelegram التي وعدت بتقديم خدمات تركز على الخصوصية.

وشهد تطبيق “واتساب” انخفاضًا في عمليات التثبيت بنسبة 35٪ من 6 إلى 10 يناير لتصل إلى 1.3 مليون خلال الفترة من 6 إلى 10 يناير من 5.2 مليون في الأسبوع السابق. بينما زادت تنزيلات تطبيق “Signal” بنسبة 9483٪ لتصل إلى 2.3 مليون من 24000 فقط في الأسبوع السابق. كما زادت تنزيلات تطبيق “Telegram” بنسبة 15٪ لتصل إلى 1.5 مليون من 1.3 مليون على أساس أسبوعي.

وبذلك تقدم تطبيق “Signal” على “واتساب” و”Telegram” ليتصدر ” Signal” نسبة التنزيلات على على “GooglePlay” و”Apple Store” في الهند والولايات المتحدة، أكبر سوقين للتطبيقات.

اقرأ أيضًا:

“واتساب” يكشف عن تأثير التحديث الجديد في خصوصية المستخدم

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.