“واتساب” سيتوقف عن العمل لدى بعض الهواتف

"واتساب" سيتوقف عن العمل لدى بعض الهواتف
"واتساب" سيتوقف عن العمل لدى بعض الهواتف

حذرت تقارير صحفية عالمية كل مستخدمي تطبيق المراسلات الفورية الأشهر في العالم “واتساب”، من أن التطبيق الأشهر لن يعمل على عدد من الهواتف بعد 22 يوم.
وأشارت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية أن عددًا كبير جداً من الهواتف سيدخل ضمن قائمة الممنوعين من العمل على التطبيق.


سيفقد أي شخص يحمل هاتفه من نظام تشغيل “الويندوز فون” إمكانية الدخول على الواتساب الخاص به، اعتبارًا من 31 ديسمبر.


كما أن كل من لديه هاتف آيفون، يعمل بنظام تشغيل أقدم من “آي أو إس 7″، وكل من يحمل هاتف “أندرويد” بإصدار أقل من “أندرويد 2.3.7” ستتوقف خدمة تطبيق “واتساب” لديهم بحلول 1 فبراير من العام 2020.


وبرر “واتساب” قراره بأن إيقاف الهواتف القديمة، كي يتم تركيز الجهود على منصات الهواتف الذكية التي يستخدمها الغالبية من الناس.


وتابع في بيانه الأخير:”على الرغم من أن هذه الأجهزة المحمولة كانت جزءًا مهمًّا من الناس، إلا أنها لا تقدم نوع الإمكانات التي نحتاج إليها لتوسيع ميزات تطبيقنا في المستقبل، كان هذا قرارًا صعبًا بالنسبة لنا، ولكنه القرار الصائب من أجل منح الناس طرق أفضل للبقاء على اتصال مع اصدقائهم وعائلتهم باستخدام “واتساب”.


المصدر: عاجل


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
كاتبة محتوى تقني، بكارليوس كلية الإعلام جامعة القاهرة قسم الصحافة وحاصلة على تمهيدي ماجسيتر