مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

هيونداي تكشف عن مفهوم جديد لسيارة “أيونيك 7” الكهربائية لعام 2024

39

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

تسعى معظم الشركات العالمية لصناعة السيارات إلى الانتقال والتحول للطاقة الكهربائية النظيفة؛ لتقليل نسبة انبعاثات الكربون والسموم الصادرة من السيارات التي تسير بالوقود الأحفوري.

 

لذلك قررت شركة هيونداي الكورية الجنوبية خفض عدد نماذج السيارات التي تنتجها وتعمل بمحركات الوقود الأحفوري، للتوسع في التصنيع والاستثمار في السيارات الكهربائية.

 

وقال مسؤولون بالشركة: “إن هذه الخطوة ستؤدي إلى خفض بنسبة 50% في النماذج التي تعمل بالوقود الأحفوري، والاستراتيجية الجديدة تمت الموافقة عليها من قِبل الإدارة العليا في مارس الماضي”.

هيونداي أيونيك 7
هيونداي أيونيك 7

 

وفي هذا السياق كشفت شركة هيونداي عن مشروعها وخططها الكهربائية الجديدة تحت اسم SEVEN، والذي سيُعرض لأول مرة في العالم خلال معرض “أوتوموبيليتي LA” وسيتم افتتاحه يوم 17 نوفمبر الحالي، تمهيدًا لظهور سيارة “أيونيك 7” كموديل لعام 2024.

 

ويقوم مشروع SEVEN  بإنتاج سيارة “أيونيك 7” الرياضية متعددة الاستخدامات، وتقول هيونداي إن السيارة الجديدة ستصل للأسواق العالمية في أوائل عام 2024 ضمن المشروع الكهربائي طويل المدى، وتتشابه مع سيارة هيونداي الأخرى Palisade في مقصورتها الداخلية التي تتوفر بستة وسبعة مقاعد.

 

لكن لم تكشف شركة هيونداي عن أي تفاصيل خاصة بالمفهوم الجديد واقتصرت المعلومات المعلنة على بعض أجزاء ومكونات التصميم الخارجي والداخلي ونظام هندسة الإضاءة، والتي تشكل مزيجًا بين سيارتي هيونداي أيونيك 5 وألفان ستاريا.

هيونداي أيونيك 7
هيونداي أيونيك 7

 

وستأتي سيارة هيونداي أيونك 7 الكهربائية بتصميم جديد كليًا مختلف عن تصاميم سيارات الاحتراق الداخلي القديمة، وتم استخدام مواد صديقة للبيئة، ونظام هندسة الإضاءة يعرف بـ Parametric Pixels، والذي يرسخ مفهومًا جديدًا يمزج بين الحداثة والأصالة.

 

أخيرًا ذكرت الشركة الكورية الجنوبية أن مقصورة سيارة هيونداي أيونك 7 ستأتي بتصميم فاخر وأنيق مشابه لتصميم السيارات الكبيرة الفاخرة، وستتوفر داخل السيارة مساحة إضافية أفضل من الموجودة بسيارة أيونيك 5، كما ستحتوي سيارة هيونداي أيونك 7 على مفروشات مزينة بمواد مستدامة وصديقة للبيئة.

 

المصدر:

Everything we know about the Hyundai Ioniq 7 in November 2021

 

اقرأ أيضًا:

مواصفات سيارة IONIQ 5 من “هيونداي”

 

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.