«هيئة تنظيم الاتصالات» تصدر بيانًا بشأن تطبيق «توتوك»

أصدرت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بدولة الإمارات العربية المتحدة بيانًا بشأن تطبيق “توتوك”، وما أثير عنه في الآونة الأخيرة.

وجاء في البيان: «إن الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تتابع بصورة مستمرة ما أثير في الآونة الأخيرة من مزاعم ومخاوف بشأن الخصوصية لتطبيقات الاتصال الصوتي والمرئي عبر الإنترنت المعتمدة في الدولة، وبالأخص تطبيق توتوك».

وأكدت الهيئة أن الإطار القانوني والتنظيمي في دولة الإمارات يمنع منعًا تامًا التجسس وأيًا من أشكاله، وأن أي فعل من تلك الأفعال يُعتبر جريمة يُعاقب عليها وفق القوانين المطبقة، كما أن الهيئة تفرض معايير صارمة لحماية خصوصية المستخدمين.

وشددت على أن تطبيقات الاتصال الصوتي والمرئي عبر الإنترنت المعتمدة في الدولة تخضع لهذه المعايير وتنفذها، ويتم مراقبة ذلك بصورة مستمرة.

وأضافت أن دولة الإمارات العربية المتحدة ملتزمة بتشجيع البيئة الاستثمارية المناسبة لدعم ريادة الأعمال والابتكار في شتى المجالات، كما تسعى الدولة لتبني ودعم أحدث التقنيات الحالية، مثل الجيل الخامس للهاتف المتحرك وتقنيات «بلوك شين» و«إنترنت الأشياء» وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.


المصدر: الرؤية


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد